وزارة العمل: جولات تفتيشية غير معلنة لضبط العمالة المخالفة

وزارة العمل: جولات تفتيشية غير معلنة لضبط العمالة المخالفة

الأنباط – نور حتاملة

عادت ظاهرة هروب عاملات المنازل وانتشار العمالة الأجنبية المخالفة حديث الساحة في الآونة الأخيرة، ويعود السبب بذلك لكثرة الشكاوى والمخالفات حول تصاريح العمل وعدم سريان مفعولها أو العمل بمهنة غير مصرح للعامل العمل بها.

وحول ذلك، قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة العمل محمد الزيود، يتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق أي عمالة تعمل بدون تصريح عمل ساري المفعول أو تعمل بمهنة غير المصرح لها في تصريح العمل، واذا تم ضبط مثل هذه الحالات يتم تسفيرها خارج الأردن مباشرة.

وأضاف الزيود، تضبط وزارة العمل من خلال مديرية العاملين في المنازل العمالة المنزلية التي تقوم بأعمال مخالفة أو تعمل بدون تصريح عمل ساري المفعول، كما يمكن لصاحب العمل تقديم شكوى للمراكز الأمنية للتبليغ عن هروب العاملة لضبطها واستكمال الاجراءات المتعلقة بها.

وأكد في تصريحه لـ "الأنباط"، قيام وزارة العمل بجولات تفتيشية مستمرة غير معلنة في كل منشآت القطاع الخاص بغض النظر عن نوع المنشأة، وفي حال ضبط أي عمالة تعمل بشكل مخالف يتم تسفيرها، مشيرا إلى أن هذه الجولات ليس لها وقت محدد و تتم بشكل مفاجئ دون تبليغ أصحاب العمل بهذه الجولات الا في حال وجود حملة شاملة.