أمانة عمان توقع إتفاقية توريد 136 حافلة


أكد رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة أن تطوير منظومة النقل العام ورفع كفاءتها هو أحد أهم المحاور الإستراتيجية التي عملت عليها الأمانة لتوفير خدمات نقل مثلى أمام المواطنين. 
جاء ذلك خلال توقيعه، اليوم الأحد، إتفاقية لتوريد 136 حافلة  نقل عام من شركة (اوتو كار) التركية، بحيث  يتم الحاق هذه الحافلات الى جانب 135 حافلة تم تشغيلها ضمن مسارات باص عمان التابع لشركة رؤية عمان للنقل الذراع الإستثماري لأمانة عمان الكبرى.
وأضاف الشواربة أن الأمانة تحرص على ديمومة تنمية ورفع كفاءة خدمات النقل والتنقل في مدينة عمان، من خلال بناء الشراكات مع الممولين ومنهم البنك الأوروبي للإعمار والتنمية (EBRD ).
وتتميز الحافلات بأحدث المواصفات العالمية من حيث السلامة العامة للركاب والفنية على الطرقات، وتعمل بالديزل ( يورو 5 )، مع وجود نظام دفع الكتروني وكاميرات وشاشات داخلية، وتوافر مواصفات فنية لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقات.
وتم إختيار المواصفات والشروط  لتوريد الحافلات بالتعاون مع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية من خلال مستشارين فنيين لدى البنك والأمانة. 
ووقع الإتفاقية عن جانب الشركة المدير التجاري الدولي للشركة (هاكان بوبك)، بحضور نائب رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس زياد الريحاني وممثلين عن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية وعدد من المدراء المعنيين في الأمانة.