بدء التسجيل ببرنامج الطلاقة في اللغة العربية

 أعلن برنامج الطلاقة في اللغة العربية عن التحاق أول طالب من كوريا لتعلّم اللغة العربية "وجاهيا" في الأردن، اضافة الى بدء التسجيل الالكتروني لدراسة اللغة العربية "أونلاين" عبر منصة أبو غزالة الإلكترونية لتعلّم اللغة العربية.
وحسب بيان صحافي اليوم الأحد،كان طالب الدكتوراه كوري الجنسية (كيم كيونج هو) قد التحق بدورة مواضيع متقدمة ومتخصصة في اللغة العربية، يوفرها برنامج الطلاقة بهدف التحضير لاختبار الكفاية المعرفية في اللغة العربية لطلبة الدكتوراه في الجامعات الأردنية.
وبين رئيس ومؤسس طلال أبو غزاله العالمية، الدكتور طلال أبو غزالة إن إطلاق المنصة يأتي مساهمة في نشر اللغة العربية عالميا ولمساعدة الراغبين على تعلّمها بكل سهولة ويسر، مشيرا إلى أن هذا المشروع العالمي الذي أطلقه سابقا جاء لمواجهة محو الأمية اللغوية والرقمية، ومواجهة التحديات التي تعترض اللغة العربية مثل (العربيزي).
وأكد أهمية وصول البرنامج إلى معظم دول العالم، حيث يقدم دوراته من خلال مكاتب المجموعة في الدول المختلفة، والتي يزيد عددها على 100 مكتب.
وتندرج المنصة تحت خدمات برنامج الطلاقة في اللغة العربية الذي يضم كتب تعلم اللغة العربية، واختبار الطلاقة، واختبار تحديد المستوى، بالإضافة إلى دورات تدريبية للناطقين بالعربية وغير الناطقين بها وجاهيا ورقميا.
ويأتي تصميم برنامج الطلاقة إسهامًا من "طلال أبو غزالة العالمية" في نشر اللغة العربية وثقافتها، وتعزيزًا لقيمتها عالميًا، ولضمان توحيد قياس المستوى اللغوي للناطقين وغير الناطقين بها وفق أسس معيارية محددة.
--(بترا)