افتتاح الأسبوع الألماني في الجامعة الألمانية الأردنية

افتتح أمين عام وزارة التعليم العالي، الدكتور مأمون الدبعي، اليوم الأربعاء، فعاليات الأسبوع الألماني في الجامعة الألمانية الأردنية، بحضور السفير الألماني لدى المملكة، بيرنهارد كامبمان، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور ظافر الصرايرة، ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الدكتور علاء الدين الحلحولي، ومدير الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي في عمان بنيامين شيملينغ.
وتضمنت الفعاليات افتتاح الغرف الصفية الذكية والركن الألماني في مركز اللغة الألمانية ومركز التعليم الإلكتروني ومعرضاً يمثل هيئة تنشيط السياحة والمؤسسات الألمانية في عمان إضافة الى مكاتب العلاقات الدولية والاتصال مع الصناعة بالجامعة وعمادة شؤون الطلبة وطلبة التبادل العلمي وطلبة مشروع التعليم السوري/ الأردني.
وقال الدبعي إن الجامعة الألمانية الأردنية تعد مثالا لشراكة ميمونة ومثمرة بين الحكومتين الصديقتين في ألمانيا والأردن، وثقافتيهما حيث تقدم لطلابنا المهارات التقنية والثقافية الضرورية جدًا في مكان العمل بعد التخرج.
بدوره، قال السفير الألماني إن "الجامعة الألمانية الأردنية تتمتع بسمعة ممتازة كمؤسسة أكاديمية وتجسد العديد من جوانب سياستنا الثقافية والتعليمية الخارجية، مشيداً بدعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".
وأكد رئيس الجامعة الألمانية الأردنية أن الجامعة تقوم بإيجاد وتأهيل كوادر ومهنيين ذوي مهارات عالية ومُدربين تدريباً جيدا، ولها علاقات وثيقة مع أكثر من 120 جامعة ألمانية شريكة تستقبل طلبة الجامعة لمدة عام كامل (فصل دراسي وآخر في الصناعة) مما يتيح لهم الفرصة للتعامل والتفاعل مع مجموعة واسعة من العلماء والباحثين والممارسين من الجامعات والصناعات الأخرى.
وعلى هامش الأسبوع الألماني، نظمت كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، مؤتمر "توعية التعامل مع البيانات"، وهو مشروع ممول من قبل هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية بالتعاون مع الجامعات الألمانية الشريكة بما في ذلك جامعات براندنبورغ للتكنولوجيا ودارمشتات للعلوم التطبيقية وفولدا للعلوم التطبيقية إضافة إلى بون راين سيج وإرنست آبي.