الكرك: محاضرة حول إنجازات الحسين بن طلال

نفذ مركز شابات راكين، التابع لمديرية شباب الكرك، اليوم الاثنين، محاضرة حول "إنجازات الراحل المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال".
وقالت رئيسة المركز، هيام الجعافرة، إن الحديث عن المغفور له الحسين بن طلال لا يمكن أن يكون عابراً لأنه كان مثالاً لتقارب الشعب مع حاكمه، فدخل قلوب جميع الأردنيين والعالم أجمع، من خلال حنكته وإنجازاته الوطنية والعربية، كتعريب قيادة الجيش، ليصبح جيشاً عربياً يدافع عن الأردن وفلسطين.
وأكدت أن الحديث عن الحسين حديث فخر واعتزاز لأنه استطاع أن يحقق إنجازات كبيرة، وأن يضع الأردن على خارطة العالم كدولة مهمة وذات سيادة قوية، بالرغم من جميع العقبات والظروف الصعبة المحيطة بالأردن.
وتحدثت الناشطة الشبابية، فاطمة الشمايلة، عن أهم إنجازات الراحل الكبير الحسين بن طلال في جميع مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والصحية، مؤكدة دوره في بناء بنية تحتية اقتصادية وصناعية لتكمل وتعزز التقدم الذي أراد أن يحققه لشعبه خلال عقد الستينات من القرن العشرين.
وأشارت الشمايلة إلى بعض مؤلفاته منها كتاب مشاغل الملوك، والذي تناول طفولته وسنوات حكمه الأولى، وكتاب حربي مع إسرائيل، وكتاب مهنتي كملك، بالإضافة إلى شعاره الذي كان يردده في جميع المحافل "الإنسان أغلى ما نملك.. فلنبن هذا الوطن ولنخدم هذه الأمة"، والذي يحمل الكثير من المضامين الوطنية. وحضر الفعالية عدد من الشابات المتطوعات في المركز، ومثقفون من مختلف أنحاء المحافظة، وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.