الاحتلال يعلن عن إجراء مناورة عسكرية في الخليل ويعتقل 11 فلسطينيا

 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن إجراء مناورة عسكرية واسعة النطاق خلال الأسبوع المقبل في منطقة الجليل الأسفل.
وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال، وفق صحيفة "معاريف" العبرية، أن التدريبات ستُجرى بالاشتراك مع قوات الاحتياط وكجزء من زيادة الاستعداد التشغيلي في القيادة الشمالية الإسرائيلية. وأوضح أنه ستكون هناك حركة نشطة للمركبات وقوات الأمن، بالإضافة إلى أصداء انفجارات في المنطقة. من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 11 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وقلقيلية والبيرة ورام الله وجنين، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون لقوات الاحتلال. وفي قرية أرطاس جنوبي بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بوقف البناء في منزل قيد الإنشاء. وقال رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في أرطاس، سمير أبو صوي، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من "أم ركبة" جنوبا، قرب البركة الثالثة في المجمع السياحي "برك سليمان"، وقامت بوقف البناء في منزل مكون من طابقين، إضافة الى حجز مضخة وخلاطة باطون. كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي لبلدة يعبد، جنوب غرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وقال شهود عيان لمراسل "بترا" في رام الله إن قوات الاحتلال أوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في هويات راكبيها، واستجوبتهم، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين الفلسطينيين.
--(بترا)