القدس: الاحتلال يهدم شرفة منزل في بيت صفافا ويخطر بهدم آخر بوادي الجوز

- هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، شرفة منزل خارجية في بلدة بيت صفافا، جنوب مدينة القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب القدس في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الصافح في بيت صفافا، وهدمت شرفة خارجية لأحد المنازل، بعد أن أغلقت الطرق المحيطة بمنطقة الهدم. وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت في 17 آب الماضي، حضانة أطفال ملاصقة للمنزل ذاته بحجة عدم الترخيص. من جهة اخرى، اخطرت سلطات الاحتلال، اليوم، صاحب منزل في حي وادي الجوز وسط القدس المحتلة بالهدم، عقب اقتحامه وتدميره من الداخل. واوضح مركز معلومات وادي حلوة، ان قوات الاحتلال برفقة طواقم من بلديتها بالقدس، اقتحمت منزل الأسير المقدسي محمود جواد جابر، بالقرب من المقبرة اليوسفية في حي وادي الجوز، وحطمت بعضا من واجهته الداخلية ومقتنياته.
وأضاف ان قوات الاحتلال شرعت فعليا بهدم المنزل من الداخل قبل أن يتم اعتراضها، وهددت بهدمه بالكامل وبتغريم العائلة 100 الف شيكل (30 الف دولار) ما لم تقم بهدمه ذاتيا، حتى يوم السبت المقبل. يذكر أن صاحب المنزل هو معتقل لدى سلطات الاحتلال ويقضي حكما بالسجن لمدة 32 شهرا.
وأجبرت سلطات الاحتلال احد المواطنين الفلسطينيين على هدم منزله ذاتيا، فيما أخطرت بهدم منزل آخر في بلدة المكبر بالقدس المحتلة.
--(بترا)