"الأمانة" ترفع من جاهزية خطوط تصريف المياه قبل الموسم المطري

الأنباط – نزار البطاينة
 تواصل كوادر أمانة عمان الكبرى أعمالها التفقدية لخطوط تصريف المياه والمناهل والعبارات، في الشوارع التابعة لمناطق الأمانة كافة.
وتعمل الأمانة على إزالة التراب والطين (الطمم) الموجود داخل خطوط تصريف المياه والمناهل بكميات كبيرة، مما يحول دون تصريف المياه بطريقة جيدة.
ومن خلال متابعة ورصد "الأنباط" لأعمال كوادر الأمانة في صيانة وتنظيف خطوط تصريف المياه، لاقت اعمال الامانة قبولا وارتياحا من قبل المواطنين، المطلوب منهم بالمقابل الثقافة الوطنية في كيفية التعامل مع كوادر الأمانة بإيجابية وتسهيل مهمتهم في تنظيف تلك العبارات والمناهل، وأيضا عدم رمي وتكنيس الشوارع وإلقاء مخلفات الأبنية من رمل وإسمنت (الطمم) داخل العبارات والمناهل مما يؤدي الى إغلاقها وعدم تصريف المياه داخلها مما يؤدي الى فيضانها في الشوارع العامة.
وقال "محمد" وهو أحد أصحاب المحال التجارية أن هذه الخطوة المبكرة من كوادر الأمانة ستساهم كثيرا في تسهيل عملية تصريف المياه بعد أن أزالت الأمانة الطمم والأتربة والأوساخ من داخل العبارات والمناهل.
 وأكد أ"بو صخر" بأن هذه الخطوة الإيجابية تندرج تحت مقولة "درهم وقاية خيرا من قنطار علاج"، مبينا أن الأمانة أظهرت من خلال هذه الحملة أن لديها العديد من الخطط لتحسين المدينة.
وأبدت "منال" مدى إعجابها بهذه الخطوة وقالت "إن نظفت جميع خطوط تصريف المياه في المدينة فلن نسمع عن قصص غرق بعض البنايات كما حدث من أعوام مضت" على حد تعبيرها.
الناطق الإعلامي في أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، أكد بأن الحملة مستمرة في جميع المناطق التي تتبع أمانة عمان الكبرى طيلة فترة فصل الشتاء، وبين أن الحملة بدأت منذ مدة سابقة. وأكد أن قسم الاعلام في الأمانة يقوم بواجبه في نشر التوعية للمواطنين والتجار طوال الموسم المطري من خلال الرسائل النصية على هواتفهم النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي.