اتفاقية لمعالجة مرضى وزارة الصحة بمستشفى المقاصد الخيرية

- أبرمت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، اتفاقية مع مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة لمعالجة المرضى المحولين من مستشفياتها بمستشفى المقاصد الخيرية.
وقال مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي بني نصر إن الاتفاقية جاءت حصرية لمستشفى المقاصد وبموافقة رئاسة الوزراء، على أن يجري معالجة المحولين من مستشفيات وزارة الصحة المؤمنين صحيا ومن جميع الفئات. وبين أن بنود الاتفاقية شملت المستفيدين من التأمين الصحي، وهم الحاصلين على بطاقة التأمين الصحي المدني بموجب أحكام النظام وتعديلاته من موظفي الدولة العاملين والمتقاعدين والمنتفعين منهم.
كما شملت غير المستفيدين من التأمين الصحي، وهم الحاصلون على بطاقة تأمين صحي من الفئات التالية: (الأسر الفقيرة، شبكة الأمان الاجتماعي، الدعم التكميلي، صندوق المعونة، الأشخاص ذوي الإعاقة، والمادة رقم (30) من نظام التأمين الصحي لفئة كبار السن. وأشار بني نصر إلى أنه يستثنى من هذه الاتفاقية المؤمن صحياً بالدرجة الأولى الذي بإمكانه مراجعة المستشفى مباشرة مقابل تحمله ما نسبته 20 بالمئة من تكلفة المعالجة، أما في حالة تحويله رسمياً فإنه لا يتحمل أية مبالغ إضافية.
وكانت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الصحة الدكتورة الهام خريسات قد زارت المستشفى وتفقدت مرافقه، واطلعت على تجهيزاته الطبية والفنية وخدماته المقدمة للمرضى والمراجعين.
--(بترا)