الجامعة الألمانية الأردنية تنظم ورشة العمل الأولى حول سلسلة المشتريات لموظفيها


نظمت الجامعة الألمانية الأردنية ورشة العمل الأولى لسلسة المشتريات في الجامعة: الفرص والتحديات لموظفيها أعضاء لجان المشتريات من مختلف الدوائر ذات العلاقة بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور مالك الشرايري وعدد من مدراء الدوائر وموظفيها.
وتهدف الورشة الى تدريب المشاركين وتأهيلهم في موضوعات المشتريات والتوريد وسلسلة الإمداد وتعريفهم بأنظمة وتعليمات نظام المشتريات لتسهيل العمل وإنجازه بأسرع وقت ممكن وبما يخدم المصلحة العامة للجهات المتعاملة مع الجامعة .
وأكد الدكتور الحلحولي خلال اللقاء أهمية عكس الصورة المشرقة عن الجامعة في جميع معاملاتها و خلال تعامل الوحدات الإدارية والدوائر مع طلبتها وموظفيها والفئات المستهدفة من خارج الجامعة وتوجيه هذه الطاقات لخدمة المجتمع والجامعة وبالنهاية خدمة الوطن، باستخدام الإمكانيات المتوفرة وبأعلى معايير الجودة والمهنية.
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور الشرايري أنه ستكون هناك سلسلة من اللقاءات بشكل دوري لتحقيق الأهداف النهائية وتميز الخدمة في الجامعة الألمانية الأردنية، مبيناً التحديات والمتغيرات التي يمكن أن تؤثر على سلسلة التوريد وبالتالي جودة الخدمات، لافتا إلى ضرورة الالتزام باللوائح والتعليمات الخاصة بالمشتريات ومراجعتها وتطويرها وصولا إلى التنفيذ الفعال.

واشتملت الورشة على ثلاثة موضوعات رئيسية وهي اضاءات على نظام المشتريات الحكومي الموحد وهيكلة اللجان وتحديات ومحددات الشراء للبحث العلمي والمشاريع الممولة من الخارج ودورة المشتريات ودور أمناء السر في التنظيم والتخطيط وقائمة المهام وإمكانية التحسين.