وزيرة الثقافة وسفير قطر يدعوان لتعميق العلاقات الثقافية بين البلدين

دعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار والسفير القطري في عمّان سعود بن جاسم آل ثاني، إلى تعميق أوجه العلاقات والتعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.
وأكدت النجار في لقاء مع السفير، مساء امس الاثنين بمكتبها، متانة وعمق العلاقات وازدهارها بين البلدين الشقيقين والتي رسخها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وتوجتها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة لدولة قطر، معبرة عن فخر الأردن بالمنجز القطري الذي يعد أنموذجًا، خاصة في المجالين الثقافي والتعليمي.
وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، دعت الوزيرة إلى تعميق التبادل الثقافي من خلال تفعيل الاتفاقيات الثقافية ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.
من جهته أكد السفير عمق العلاقات القطرية الأردنية، لافتًا إلى الحضور الأردني المتميز في قطاعي التعليم والصحة.
يذكر أن الأردن وقطر وقعتا أول اتفاق ثقافي عام 1972، تلاه توقيع برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للأعوام ( 1995-1997) في العام 1994 في قطر، ووقعت آخر اتفاقية تعاون ثقافي في حزيران 2021، إضافة للعديد من المشاركات والفعاليات المتبادلة بين البلدين، كما أن 14 مثقفًا ما بين كاتب وروائي وأديب وناقد وباحث، من أهم مثقفي الأردن فازوا بجائزة كتارا للرواية العربية خلال الأعوام 2015-2020.