مركز شابات معان ينفذ مبادرات ثقافية وإنسانية

 نفذ مركز شابات معان، اليوم الاثنين، بالتعاون مع منظمة أجيال السلام ومن خلال برنامج رايز، العديد من المبادرات الثقافية والإنسانية؛استهدفت بناء قدرات فئة اليافعات والشابات في معان، وتقديم الخدمات الإنسانية للفئات الضعيفة بالمجتمع من خلال توفير بيئات ترفيهية وثقافية آمنة.
وقالت مديرة المركز جمانة النعيمات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إنه تم إطلاق مبادرة "مساحتي" وتستهدف فئة الشابات واليافعات في المحافظة، وتهدف إلى إيجاد مساحات آمنة للقراءة والمطالعة وتنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية المختلفة، مضيفة أن المبادرة تسهم ببناء القدرات المعرفية والثقافية، ونشر الوعي لدى تلك الفئة.
وأضافت أنه وبالتعاون مع مديرية تنمية معان، نفذ مركز شابات معان مبادرة حديقة المنار الفكرية والتي تتضمن إنشاء حديقة ترفيهية للأطفال ذوي الإعاقة المنتسبين لمركز المنار للتنمية الفكرية، إلى جانب تجهيز غرفة ألعاب أطفال، مبينة أن هدف المبادرة تحسين البيئة التعليمية والعلاجية للأطفال ذوي الإعاقة؛ تساعد على دمجهم بالبيئة المحيطة والمجتمع، وإيجاد مساحات ترفيهية تدعم الأنشطة اللامنهجية.
وأشارت إلى أن مركز الشابات نفذ مبادرة " فينا الخير" بالتعاون مع مستشفى معان الحكومي، والتي تشمل إعادة تأهيل قاعات انتظار المراجعين وصيانتها وتجميلها، لتكون مساحة آمنة تعزز روح المسؤولية لدى المراجعين وأبناء المجتمع المحلي.
واوضحت النعيمات ان المركز قام بإعداد خطة لتنفيذ برنامج الإبداع والابتكار الاجتماعي، والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة، وتقوم فكرة البرنامج على توفير حافلات صغيرة تحوي مختبرات علمية متنقلة تستهدف المدارس الأساسية في معان، وتعرف الطلبة على التدريبات النظرية والعملية المتعلقة بمنهاج الابتكار الاجتماعي، وتسهم ببناء قدراتهم العلمية.
-- (بترا)