الصداقة الأردنية الروسية في الأعيان تلتقي سفير موسكو

 التقت لجنة الصداقة الأردنية الروسية في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور علياء بوران، اليوم الأحد، السفير الروسي في عمّان غليب ديسياتنيكوف، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وقالت العين بوران إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسير بخطى ثابتة لتطوير الحياة البرلمانية وتفعيل دور الأحزاب السياسية فيها، من خلال تحديث قانون انتخاب جديد يدعم المنظومة التشريعية ويمكّن دور المرأة في المشاركة السياسية.
وبينت أهمية البناء على العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وتطويرها على المستوى الاقتصادي والسياسي والتعليمي، وأهمية التبادل التجاري بين البلدين.
وأشارت العين بوران إلى اهتمام البلدين في الوصول إلى السلم الأمني فيما يخص قضايا الشرق الأوسط، مثمنة موقف روسيا الراسخ تجاه القضية الفلسطينية وحل الدولتين والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية.
من جهته، أكد السفير ديسياتنيكوف عمق العلاقات المتينة والتاريخية المميزة بين الأردن وروسيا، وأهمية هذه العلاقة على جميع الأصعدة التجارية والاقتصادية، داعيا إلى تكثيف الزيارات الثنائية بين البلدين للاستفادة وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة.
وأشار إلى موقف بلاده الثابت تجاه حل القضية الفلسطينية، وسعيها لإيجاد السلم الأمني في قضايا الشرق الأوسط.
بدورهم، أشاد أعضاء اللجنة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدين أهمية تعزيزها وتطويرها من خلال تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والتجارية والطبية والتعليمية.