تجديد اتفاقية الشراكة بين متحف الأطفال والتنمية الاجتماعية

 جدّد متحف الأطفال الأردن ووزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية الشراكة بينهما لدعم برنامج زيارات الجمعيات الخيرية ودور رعاية الأيتام للمتحف.
وقال المتحف في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنه وفي إطار الاتفاقية يقوم المتحف منذ أكثر من عشر سنوات باستقبال الأطفال من الجمعيات ودور الرعاية مجانًا في مبناه الرئيس الواقع في عمان، وفي متحفه المتنقل الذي يجوب المحافظات الأردنية طيلة العام، لتقديم تجربة تعلّم تفاعلية للأطفال تدعم التعلم الرسمي الذي يتلقونه في المدرسة، وتعزز مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات العلوم والأدب والفن.
ويندرج برنامج الزيارات المجانية للأطفال من الجمعيات الخيرية ودور رعاية الأيتام إلى متحفه الثابت والمتنقل ضمن مبادرة "متحفنا للكل" التي أطلقها متحف الأطفال في عام 2010 للوصول إلى أكبر عدد من الأطفال من مختلف الشرائح والخلفيات، متجاوزا أي عوائق مالية، أو جغرافية أو مجتمعية تحول دون حصول هؤلاء الأطفال على التعلم المبتكر بتطبيقاته العديدة الذي يوفره.
ويقدم المتحف أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية يستطيع الأطفال استكشافها في قاعة معروضاتٍ واسعة، اضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية التعليمية في مواضيع متنوعة تبني قدرات الأطفال ومهاراتهم.