مذكرة تفاهم بين تنمية أموال الأوقاف والضمان الاجتماعي

وقع في دائرة تنمية أموال الأوقاف، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وتهدف المذكرة التي وقعها عن دائرة تنمية أموال الأوقاف المدير العام محمود بدر الحديد، وعن مؤسسة الضمان الاجتماعي مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة، إلى تقديم الخدمة للمؤمن عليهم من الحاصلين على رواتب تقاعدية بموجب قانون المؤسسة لتسهيل قيامهم بتسديد الاشتراكات الشهرية المترتبة عليهم للمستفيدين من تمويلات الوقف النقدي الذي يُقدم بدائرة تنمية أموال الأوقاف. وقال الحديد، إن توقيع المذكرة يؤسّس لتعاون وتنسيق تكاملي بما يحقق خدمة متقاعدي الضمان الاجتماعي من موظفي وزارة الأوقاف ضمن التشريعات النافذة، مشيراً إلى أن المذكرة ستسهل على المتقاعدين من موظفي الأوقاف في جميع محافظات المملكة لاقتطاع الأقساط الشهرية من رواتبهم التقاعدية المترتبة على استفادتهم من التمويلات التي تقدمها الدائرة. وأشار إلى أن الدائرة تعمل ما بوسعها من أجل خدمة متقاعدي الأوقاف، والتسهيل عليهم والتعاون في كل ما يصب في مصلحتهم كما أن مديرية استثمار الوقف النقدي تقوم بدور حيوي في تحقيق التنمية المحلية من خلال إدارة استثمار الأموال الوقفية، وتنميتها والحفاظ عليها.
وثمن الدور الوطني الهام الذي قدمته وتقدمه مؤسسة الضمان الاجتماعي، خاصة أثناء أزمة جائحة كورونا وبرامج الدعم التي قدمتها المؤسسة للمشتركين والمنتفعين بالمؤسسة.
من جهته، قال الرحاحلة إن رؤية مؤسسة الضمان تركز على تقديم الخدمة المتميزة لجمهورها من مشتركين ومتقاعدين، وتحرص على رضا متلقي الخدمة وهو ما يتفق مع مبادئ وقيم المؤسسة. وأضاف أن المؤسسة تسعى لتوفير كافة الوسائل والطرق التي من شأنها اختصار الوقت والجهد على متقاعديها، مؤكداً أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن هذا الإطار.