الكرك: يوم سياحي متنوع لإدراج عدد من المواقع على الخارطة السياحية

أقامت منظمة "البحث عن أرضية مشتركة" بالتعاون مع جمعية "نادي إبداع الكرك" التابعة لمديرية ثقافة الكرك، اليوم الأربعاء، في جمعية "موميا" السياحية، يوما سياحيا متنوعا.
ويأتي هذا اليوم الذي حضره مدير سياحة الكرك الدكتور أمجد المعايطة ومندوبون من اللجنة الملكية للسياحة والبيئة وعدد من الشباب والشابات وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني ضمن مشروع "جسور" الذي ينفذه نادي ابداع الكرك لكسب التأييد في القطاع السياحي لإدراج عدد من المواقع السياحية في محافظة الكرك على خارطة السياحة الأردنية، وهي شلالات موميا، آثار الربة، فسيفساء ذات رأس.
وقال الدكتور المعايطة، خلال اليوم الذي جرى وفقا لإجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا، إن مثل هذه الحملات السياحية لا تخدم القطاع السياحي فحسب وإنما تقدم الخدمة لمختلف قطاعات المجتمع، مؤكدا أن موقع "موميا" السياحي يعد بداية لمسار سياحي في محافظة الكرك باعتباره نقطة تجذب السياح والزوار وأبناء المجتمع المحلي من داخل وخارج المحافظة.
وثمن جهود جميع القائمين على هذا اليوم السياحي الذي سيسهم في إدراج العديد من مواقع الجذب السياحي في محافظة الكرك على خارطة السياحة الأردنية، مؤكدا الدعم المستمر للمديرية لمختلف الأنشطة السياحية والتطوعية التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمة المقدمة لأبناء المجتمع.
وقد تضمن اليوم السياحي عرضا لمنتجات تراثية ويدوية ومأكولات شعبية، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة جمعية "دار الكرك" للتراث والثقافة التابعة لمديرية ثقافة الكرك.
--(بترا)