مذكرة تفاهم بين جمعية إنتاج ومجلس المصدرين والمستثمرين الأوكراني

 وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، مذكرة تفاهم مع مجلس المصدرين والمستثمرين التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين المنظمات في البلدين.
وبحسب بيان للجمعية، اليوم الأربعاء، سيتم بموجب المذكرة تعزيز تحالف الأعمال الاستراتيجي بين دوائر الأعمال، وتشجيع الزيارات والاجتماعات والتفاعلات الأخرى بين الأفراد والشركات في البلدين.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية إنتاج عيد الصويص، إن المذكرة تهدف لإيجاد أسواق جديدة أمام صادرات القطاع، مشيرا إلى أن السوق الأوكراني من الأسواق التي تشهد تنافسا كبيرا في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
ولفت إلى أن تبادل الخبرات ضمن القطاع ستكون عنوانا رئيسيا للشراكة بين الجمعية والمجلس، وان الشركات الأردنية العاملة في القطاع لديها فرصة للتشبيك مع القطاع الأوكراني.
من جهته، قال ممثل مجلس المصدرين والمستثمرين التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية نائب وزير الخارجية دميترو سينيك، إن أوكرانيا والأردن مرتبطان ببعضهما البعض من خلال التجارة الدولية والروابط التجارية والصناعية والثقافية المهمة.
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تساعد على نشر جميع المعلومات ذات الصلة لتعزيز التجارة والأعمال الثنائية، بالإضافة لتقديم الدعم لكلا الطرفين في التجارة والاستثمار والأعمال، بما في ذلك المعارض والبعثات والمؤتمرات.