اتفاقية تعاون بين أبو غزالة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية

وقعت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اتفاقية مع طلال أبو غزالة العالمية للتعاون في المجالات الصناعية والتكنولوجية خلال الدورة الـ60 لمجلس المنظمة .
وحسب بيان صحافي عن ابو غزالة، يهدف التعاون إلى التنسيق في مجال الدعم الفني وتبادل الخبرات والاستشارات الفنية وتشجيع نقل المعرفة ونشرها، وكذلك في مجال الإبداع والابتكار وتقنية المعلومات ونشر التوعية في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين.
وخلال الجلسة الافتتاحية للمجلس اشاد الدكتور طلال أبو غزالة بالمنظمة والجهود التي تبذلها لمواكبة التحولات العالمية في عصر التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة، والاستجابة للتحديات التي تطرحها هذه التكنولوجيا، والسعي الدؤوب لتحقيق أهداف التنمية العربية التكنولوجية المستدامة والشاملة.
من جانبه، اشاد مدير عام المنظمة المهندس عادل الصقر بدور أبو غزالة العالمية في دعم المنظمات العربية، مشيرا إلى أن المنظمة منذ إنشائها حرصت على الاهتمام بالصناعات المستقبلية التي ترتكز على العلم والمعرفة كمدخل رئيس للتنمية الصناعية.
واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لبحث سبل تبادل الخبـرات المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات والحلول الإلكترونية واستشارات التحول الرقمي وتطبيقاته، وتنظيم ورشات عمل ومؤتمرات متخصصة، إضافة إلى التعاون في مجالات الملكية الفكرية، وتأهيل الكوادر العربية وإعداد المواد التدريبية وخاصة في مجالات مهارات تقنية المعلومات، والمساهمة في تصميم برامج جديدة حسب احتياجات ومتطلبات الجهات المعنية.