الأكاديمية الملكية لفنون الطهي تطلق برامج تدريبية مهنية

أطلقت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، برامج تدريب مهنية للشباب الأردني والسوري، تهدف الى بناء المهارات التي يحتاجونها للحصول على عمل في قطاع الضيافة والطهي.
وحضر الفعالية، التي أُطلقت بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية، رئيس الركيزة الاقتصادية في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية شون هيلهورست، ومدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط فيليب تير وورت، ورئيس إدارة مجلس المهارات القطاعية لقطاع السياحة والضيافة محمد القاسم، وعدد من ممثلي المؤسسات التي ترغب بالاستفادة وتوظيف المتدربين. وقال مدير الأكاديمية الملكية لفنون الطهي جاك روسيل، في بيان اليوم الاثنين، ان الأكاديمية تفخر بدعم أحدث برامجها بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خاصة وان الأكاديمية سعت منذ تأسيسها لتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، وايجاد طرق ووسائل لدعم الذين يتمتعون بالشغف ويحلمون بالانضمام إلى هذا القطاع ويعجزون عن تحمل التكاليف، من خلال برامج المنح الدراسية والرعايات المختلفة.
وأشار وورت، إلى أن هذه البرامج التدريبية ستسهم في تطوير المهارات للجيل القادم من الخريجين، إضافة الى أهميتها في دعم انضمام الشباب إلى القوى العاملة، وتعافي قطاع الضيافة ونموه بعد جائحة كورونا.