بلدية اربد تستكمل استعدادتها لفصل الشتاء

ديانا البطران

أتمت بلدية اربد الكبرى الكثير من الخطط والاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء لتفادي أي مشاكل سابقة بعمل شبكات لتصريف المياه وصيانة للشوارع .

وقال المهندس نبيل أبو الزيت مساعد رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى للشؤون الهندسية ومدير مديرية التنفيذ والصيانة أن بلدية اربد الكبرى على اتم الاستعداد  لفصل الشتاء وذلك بتنظيف مجاري الأودية والجريلات ومقاطع الشوارع وعبارات تصريف مياه الأمطار لمنع تجمع المياه لتخفيف بشكل كبير منحدة الشكاوي والملاحظات التي ترد الى غرفة الطوارئ .
واكد أبو الزيت انه تم الايعاز لكافة المدراء في البلدية والمناطق التابعة لها بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  واعداد الخطط اللازمة لحل مشاكل التي تترتب  في فصل الشتاء من تصريف مياه الامطار ومعالجة اماكن الانهيارات ان وجدت . 
واضاف أبو الزيت أن بلدية اربد الكبرى قامت خلال السنوات الماضية بإنجاز مشاريع تصريف مياه الأمطار في عدة شوارع حيوية ، والتي كانت تشهد تجميعاً للمياه  في الماضي حيث قامت مديرية التنفيذ والصيانة وبالتعاون مع دوائر البلدية المعنية لمعالجة بؤر تجمع مياه الأمطار في بعض الشوارع من خلال القيام بعمل اطاريف لبعض الشوارع الأمر الذي ساهم بشكل أساسي بانخفاض عدد الشكاوي والملاحظات التي ترد إلى غرف الطوارئ . 
وطالب أبو الزيت المواطنين بضرورة إتباع الطرق الصحيحة للتخلص من مياه الامطار وعدم ربط خطوط تصريف المياه من أسطح المنازل بمناهل الصرف الصحي وذلك بسبب عدم قدرة خطوط تصريف مياه الصرف الصحي باستيعاب كمية الأمطار المتدفقة من أسطح المنازل..
واشار ابو الزيت الى ان البلدية تقوم خلال فصل الشتاء بفتح غرف للعمليات والطوارئ لتلقي الشكاوي والملاحظات التي ترد من المواطنين والعمل على حلها بالسرعة القصوى من خلال تعاون مختلف المديريات وضمن اختصاصها بتمريرها الى الفرق الميدانية العاملة والتي تكون مزودة بجميع الآليات والماتورات التي تعمل على معالجت المشاكل بأسرع وقت  .
وكانت بلدية اربد قد نفذت خلال السوات الماضية عدد من مشاريع تصريف مياه الأمطار في بعض المناطق التي كانت تشكل بؤر لتجمع المياه مثل شارع اسلام اباد وشارع فضل الدلقموني والشارع الواصل من بداية شركة الكهرباء ولغاية المجمع الشمالي ومنطقة ايدون ودوار العيادات ومنطقة الحجوي وشارع الحصن انتهاءاً  بشارع البتراء