مديرية البيئة تنظم حمله نظافة بعنوان "نظافة كوكب الارض"

ديانا البطران

نفذت مديرية البيئة لمحافظة اربد اليوم السبت حملة نظافة شاملة في منطقة عنبة بلواء المزار الشمالي في اطارحملة النظافة الشاملة الوطنية التي اطلقتها وزارة البيئة تحت شعار "نظافة كوكب الارض.

 وشارك في تنفيذ الحملة مندوبا عن وزير البيئة المستشار في الوزارة الدكتور احمد عبيدات بحضور مدير مديرية البيئة  ومتصرف لواء المزارالشمالي بلدية المزار الشمالي ونقابة المهندسين /فرع اربد 

 
واشار عبيدات بأهمية النظافة وحماية البيئة لافتا الى ان الحملة  تهدف الى ترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة  بين فئات وشرائح المجتمع كافة لاسيما طلبة المدارس وتحويل هذه الثقافة الى ممارسات عملية تحافظ على البيئة وتحد من مخاطر التلوث بكافة اشكاله مؤكدا اهمية الحفاظ على الغطاء النباتي والشجري في المنطقةالتي استهدفتها الحملة والمناطق المجاورة لتشكل بيئة جاذبة للمتنزهين. 

ونوه مدير مديرية البيئة في محافظة اربد المهندس فوزي العكور الى ان الحفاظ على البيئة هو من اوليات اهتمامات المديرية لافتا الى ان هذه الحملات مستمرة للمحافظة على البيئة بشكل مستدام مؤكدا اهميةالشراكة بين جمعي الجهات الرسمية والاهلية لانجاح مثل هذه الحملات وادامتها.
وقال العكور" نظافة الأوطان على مدى الأزمان ترقى بها، وتعلو مكانة الإنسان، ودونها يعاني مرارة الهوان وعلة الأبدان" مؤكدا ان  البيئة النظيفة ضروة قصوى للتنيمة الشمولية والمستدامة والحفاظ على صحة وسلامة المجتمعات.
وتمكنت الحملة التي شارك بها العشرات من من طلبة المدارس وكوادر البيئة في بلدية المزارالشمالي ونقابة المهندسين من جمع اكثر من عشرين طن من النفايات في المنطقة المستهدفة.