معان تستضيف كرنفال التوأمة الإلكترونية لإقليم الجنوب " مبادرة مدرستي "

جواد الخضري
نظمت " مبادرة مدرستي " اليوم الخميس كرنفال التوأمة الإلكترونية لإقليم الجنوب  بدعم من الإتحاد الاوروبي ، شاركت فيه مديريات التربية والتعليم بمحافظات معان ، الطفيلة ، العقبة ، البادية الجنوبية ومديرية الثقافة العسكرية . 
منسقة مشروع التوأمة الإلكترونية " مبادرة مدرستي " السيدة سجى ربابعة تحدثت لصحيفة " الأنباط " حول المبادرة ، مبينة أنها تعتبر أكبر شبكة في العالم للمعلمين ، تعمل على تحفيزهم من منطلق مبدأ التواصل والتعاون وتطوير المشاريع ، بهدف مشاركة التعلم من خلال المنصة الخاصة بالبرنامج ، موضحة الهدف الذي تهدف اليه المبادرة وهو تشجيع التعاون بين المدارس فيما بينها ، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ، لتطوير مشاريعهم كمعلمين وطلبة ، بالتعاون مع معلمين من دول أوروبية ، وتبادل الخبرات بين  المعلمين القدامى والجدد بهدف الإثراء بأفكار جديدة وحديثة تتوافق مع التقدم العالمي  ، إضافة لإقامة مشاريع تعليمية تساهم على تطوير العملية التعليمية ، تعمل على تنفيذ المنهاج على شكل مشاريع وأنشطة لا صفية .
المنسقة ربابعة قالت بأن الكرنفال إشتمل اليوم على عرض لمشاريع قدمها عدد من معلمي وطلبة المديريات المشاركة ومدارسها التابعة لها . مؤكدة على الإستمرار بالعمل على إستخدام أساليب التعلم النشط من خلال التوأمة الإلكترونية ، التي تساهم في بناء علاقات مستدامة بين معلمي وطلاب المدارس المختلفة ، مما يعمل على تخطي حاجز اللغة والإختلافات الثقافية ، مما يحقق تقارب بين وجهات النظر الثقافية ويعزز المعرفة من خلال التشجيع على بناء الحوار المتبادل .
لقاء المبادرة والكرنفال الذي أقيم بمركز الأمير حسين الثقافي ، اشتمل على عرض عدد من المشاريع ، قدمها معلمي وطلاب المديريات المشاركة ومدارسها ، تخللها جلسات لتبادل الخبرات ، إضافة الى التعريف ببرنامج التوأمة الإلكترونية التي قدمته السيدة سجى ربابعه .