الكرك...وزير الأوقاف يرعى الملتقى الخيري في الأغوار الجنوبية

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة الملتقى الخيري في لواء الأغوار الجنوبية اليوم الخميس.

وقال الخلايلة إن الملتقى الخيري في منطقة الأغوار الجنوبية يأتي ضمن سلسلة ملتقيات خيرية ينظمها صندوق الزكاة بالتعاون مع البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف في مناطق جيوب الفقر بالمملكة، وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بالنزول للميدان وتلمس حاجات المواطن وتقديم الخدمات لهم.

وأشار إلى أن صندوق الزكاة يولي منطقة الأغوار الجنوبية إهتماما دائما من خلال تقديم المساعدات الشهرية الثابتة لاسر فقيرة ومحتاجة وطلبة علم فقراء وأيتام، إضافة إلى تقديم المساعدات الطارئة للمحتاجين، وترميم عدد من المنازل، وتنفيذ مشاريع انتاجية لتعزيز العمل والاعتماد على الذات، وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة لعدد من منازل الفقراء.

ونوه إلى أن الملتقى الخيرية في الأغوار الجنوبية اشتمل على توزيع قسائم شرائية، ومساعدات نقدية ل50طالب علم جامعي، و50يتيم بواقع 100دينار لكل شخص منهم، بالاضافة إلى ترميم عدد من المنازل باللواء، بكلفة اجمالية للملتقى تقدر ب50ألف دينار.

وأكد الخلايلة أن صندوق الزكاة والبرامج الوقفية طورت من آلية عملها والخدمات التي تقدمها للمستحقين، مما يعزز ثقة المواطن وأهل الخير والمزكين بالصندوق.

وأوضح الخلايلة أن صندوق الزكاة باشر في تخصيص ميالغ مالية لبناء وحدات سكنية للأسر الفقيرة والمحتاجة بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي، ونحن نعي تماما أهمية هذه المبادرات وانعكاسها على خدمة الفقراء وتوجيه أموال الزكاة بالاتجاه الصحيح والسليم.        
ووجه وزير الصندوق واوقاف الكرك بالتعاون مع متصرفية الأغوار الجنوبية والجهات المختصة باجراء دراسة لتخصيص قطعة أرض لبناء وحدات سكنية للفقراء، ودراسة مشاريع انتاجية، والعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع كما يحثنا عليه ديننا الحنيف.
بدورهما أشاد النائبان جميل العشوش، وعوده النوايشة بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة في تقديم الخدمات والمساعدات للاسر الفقيرة، وهذا يدلل على دور الوزارة والصندوق في ايصال الزكوات والصدقات لمستحقيها.                                         
 واستعرض النائبان العشوش والنوايشة عدد من المطالب المتمثلة بترفيع مكتب أوقاف الأغوار إلى مديرية أوقاف، وتعيين عدد من الأئمة للمساجد الخالية من موظفين، حيث وعد الخلايلة بدراسة المطالب وتحقيقها ضمن الامكانيات المتاحة لوزارة الأوقاف.   
وحضر الملتقى مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات، ومتصرف لواء الأغوار الجنوبية عاطف البطوش، ومدير أوقاف الكرك حمود الضمور، والمحسن محمد غازي أبو صوفة، وعددا من أهالي المنطقة.