مذكرة لتنفيذ مشروع التقييم الميداني للجاهزية التصديرية

-وقعت شركة بيت التصدير وغرفة صناعة عمان و بي دبليو سي الأردن، مذكرة تفاهم، أمس الأحد، لتنفيذ مشروع التقييم الميداني للجاهزية التصديرية للشركات.
ويهدف المشروع بحسب بيان صحفي، إلى تعزيز القدرة التصديرية للشركات الأردنية عموما، والشركات المتوسطة والصغيرة، ورفع قدرتها التنافسية، وتقييم وتطوير الشركات الصناعية، ذات القابلية العالية للتصدير، وتحديد أهم العوائق التي تواجهها، والتي يعود جزء منها لنقص المعلومات الأساسية وفهم متطلبات الأسواق التصديرية.
وسينفذ فريق من بيت التصدير و بي دبليو سي ومنصة نوى (إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد) تقييماً ميدانياً للجاهزية التصديرية لنحو 600 شركة كمرحلة أولية، باستخدام أدوات رقمية موجهة إلى أصحاب الأعمال والمديرين العامين للقطاعات المختلفة.
وبناء على التقييم، سيصدر الفريق تقريراً يتضمن توصيات للحكومة، حول الفرص المتاحة والعوائق التي يجب التغلب عليها، كما سيتيح ذلك لكل من بيت التصدير وغرفة صناعة عمان التركيز على شركات وقطاعات محددة ذات الأفضلية في التصدير، بما يضمن تحقيق نتائج أفضل، تتمثل في زيادة الصادرات، وتعكس الركائز والأولويات الاستراتيجية لشركة بيت التصدير، بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل للأردنيين.
ووقع المذكرة عن شركة بيت التصدير الرئيس التنفيذي المهندس محمد الشنطي، وبالنيابة عن رئيس الغرفة أمين سرها تميم القصراوي، وعن بي دبليو سي الأردن، الشريك المسؤول، ميشيل أورفلي، إضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيت التصدير. --(بترا)