التدريب المهني تطلق المرحلة 11 من برنامج اللياقة البدنية والتوعية الوطنية

أطلقت مؤسسة التدريب المهني، اليوم الاحد، المرحلة الحادية عشرة من برنامج اللياقة البدنية والتوجيه والتوعية الوطنية (مرحلة مئوية الدولة) في 20 معهداً من معاهد المؤسسة في مختلف محافظات المملكة.
وتنفذ المؤسسة هذا البرنامج بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام للتدريب حوالي 3 آلاف متدرب ومتدربة .
وقال مدير عام المؤسسة بالوكالة عمر قطيشات، إنّ البرنامج يهدف الى ترسيخ مفاهيم الانتماء والمواطنة الصالحة والولاء للوطن وللقيادة الهاشمية الحكيمة مع الايمان المطلق بالثورة العربية الكبرى التي تعد مرتكزاً أساسياً للدولة الاردنية، وضرورة المحافظة على مكتسبات الأمة وحريتها واستقلالها ووحدتها المنتظرة. ويهدف البرنامج أيضا إلى التعرف على الدور التاريخي المشرف للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ودورهما في العمل لرفعة شان المملكة والمحافظة على أمنها واستقرارها، إلى جانب دورهما في التنمية الشاملة . و يشمل البرنامج عددا من المحاضرات التوعوية تتناول عدة مواضيع مهمة، منها درء خطر المخدرات ومكافحتها، والتوعية المرورية، والجرائم الإلكترونية والعمل اللازم لمجابهة هذه الظواهر إلى جانب الاهتمام بالتثقيف الصحي والإسعافات الأولية و رفع مستوى اللياقة البدنية لمتدربي المؤسسة