محافظ الزرقاء يبحث الدعم الأميركي لمشاريع المياه والتنمية الاقتصادية في المحافظة

بحث محافظ الزرقاء حجازي عساف خلال لقائه، اليوم الأربعاء، السفير الأميركي هنري ووستر، أهمية الدعم الأميركي للمياه والتنمية الاقتصادية بالمحافظة.
وقال إن الدعم الأميركي للمشاريع المائية يسهم في توفير الاحتياجات المائية والتقليل من الفاقد المائي والحفاظ على تدفق المياه للمواطنين.
وعرض عساف لأفضل السبل التي يمكن للمدينة والمحافظة تحقيق النمو الاقتصادي، وإنشاء الفرص، وكيفية دعم الزرقاء في تخطيطها الحضري. وقال السفير ووستر إن المشاريع المشتركة بين الولايات المتحدة والأردن، كمحطة ضخ عوجان المطورة، تسهم في تعزيز حماية وتقليل الفاقد من المياه، وتساعد على الصيانة الوقائية المنتظمة للبنية التحتية للمياه في الأردن.
وأضاف "عندما يعالج أعضاء المجتمع مشاكلهم الخاصة معاً، فان الحلول الأقوى دائماً تتبعها، ونحن تواقون لدعم التقدم المجتمعي ".
وأطلع السفير الأميركي، على مشروع مياه ممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والذي يساعد في الحفاظ على تدفق المياه في الزرقاء، حتى في أوقات الجفاف، كما التقى الخريجين الأردنيين من برامج التبادل الحكومي الأميركي، والذين تحدثوا عن جهودهم لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للزرقاء، مسلطين الضوء على مبادرات القيادة النسائية. وقام خمسة خريجين أردنيين من برامج التبادل بالسفارة الأمريكية باطلاع السفير على العمل الذي يقومون به في الزرقاء لزيادة مشاركة المرأة في السياسة والاقتصاد وصنع القرار المجتمعي.
كما بحث ووستر مع رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، سبل تأسيس وجود للشركات الأردنية " سواء أكانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة " في الولايات المتحدة لتعزيز الوصول إلى الأسواق.
وعقب الاجتماع، جال السفير في معرض للمصنعين الذين يقومون بتصدير المنتجات إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك المواد الغذائية والمشروبات ومستحضرات التجميل والمنتجات الصناعية، والذي أقيم في غرفة صناعة الزرقاء.
--(بترا)