مباحثات أردنية اذربيجانية في مجال الإنشاءات والإسكان

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي لدى لقائه اليوم الأربعاء، سفير جمهورية أذربيجان الديمقراطية بعمان ايلدار سليموف سبل تعزيز التعاون في مجال الإنشاءات والمقاولات والإسكان بين البلدين الصديقين .
وأبدى الكسبي خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الأشغال بالوكالة وعدد من المديرين في الوزارة استعداد الوزارة لتعزيز التشارك مع جمهورية أذربيجان في مجالات الإسكان والانشاء والمقاولات وتبادل الخبرات، بما يسهم في تعزيز اقتصاد البلدين الصديقين، مشيدا بالعلاقات التي تربط البلدين الصديقين، والجهود التي يبذلها السفير سليموف، لزيادة سبل تعزيز العلاقات المشتركة، وبما يخدم مصلحة البلدين.
واستعرض عدداً من المشاريع الحيوية التي قامت الوزارة بتنفيذها والاشراف عليها والمشاريع قيد التنفيذ، والتي شيدت بسواعد أردنية يشار لها بالبنان على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدا اهتمام وزارة الأشغال بجذب المستثمرين.
كما استعرض الكسبي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم قطاع الاسكان والمقاولات والانشاءات، والتخفيف من الاضرار التي لحقت به خلال الجائحة، إضافة إلى الاجراءات التي تسهم في تشجيع الاستثمار في الاردن.
وتبادل الجانبان موضوع جلب المستثمرين خاصة من الجانب الأذربيجاني والإجراءات التي يتخذها البلدان لتعزيزه، والتي تسهم في التسهيل على المستثمرين.
من جهته، أشاد سليموف بجهود المهندس والمقاول الاردني والمكانة المرموقة التي يحظى بها على الصعيدين المحلي والعربي، متطلعا إلى توسيع آفاق التعاون بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين.
وفي ختام اللقاء، عرض السفير سليموف تجربة بلاده بموضوع استخدام النافذة الواحدة تحت مسمى إيصال الخدمات وتجربتهم الغنية في هذا المجال، مؤكدا استعداد بلاده لتبادل الخبرات مع الاردن في مختلف المجالات، لاسيما بمجال الاسكان والانشاء والمقاولات.
--(بترا)