أورنج الأردن ترعى المسابقة الإعلامية لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

ا)- قدّمت شركة "أورنج" الأردن رعايتها للمسابقة التي أطلقها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وبحسب بيان للشركة، اليوم الأربعاء، تهدف المسابقة إلى نشر الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحفيز الإعلاميين على تناول قضاياهم من منظور حقوقي، بالإضافة الى تشجيع الأعمال الإبداعية والإعلامية التي تسهم في التوعية بحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.
وقالت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى "أورنج" الأردن المهندسة رنا الدبابنة، إن أهمية هذه المسابقات تكمن في تعزيز الصورة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة، مشيرة إلى أهمية الدور الإعلامي والتثقيفي في تغيير المنظور النمطي وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأضافت أن الشمول الرقمي يشكل أحد أهم أولويات "أورنج" الأردن، بما في ذلك الاهتمام بالحلول والخدمات والمبادرات المستدامة التي تعزز مساهمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسلط الضوء على إنجازاتهم وأدوارهم الفاعلة في المجتمع، ضمن مظلة "قدراتنا مختلفة ولكن إمكاناتنا أكيدة" وذلك في إطار استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية.
وتتضمن المسابقة أربع محاور، هي الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والدراما، حيث سيجري تقييم جميع الأعمال المشاركة من قبل لجنة تحكيم من خبراء في المجال الحقوقي والإعلامي، ثم اختيار ثلاثة فائزين عن كل محور، وسيحصل الفائز الأول بكل محور على جائزة نقدية قيمتها 2500 دينار، بينما سيحصل الفائز الثاني على جائزة نقدية قيمتها 1750 ديناراً، في حين سيحصل الفائز الثالث على جائزة نقدية قيمتها ألف دينار.
يذكر أن الإعلان عن أسماء الفائزين سيجري في مطلع شهر كانون الأول المقبل بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، كما يمكن للمهتمين بالمشاركة الاطلاع على تفاصيل المسابقة من خلال الرابط: https://bit.ly/3zhy5QT.
--(بترا)