معلمون يعلقون في يومهم العالمي..


هدى دياربكرلي 
يصادف اليوم الخامس من تشرين الاول من كل عام  يوم المعلم العالمي، الذي يحتفل به الطلبة بمعلميهم، ولكون المعلم سبب وصولنا إلى ما نحن عليه الان، ف ماذا يقول هؤلاء المعلمون في يومهم هذا ؟ 
عبرت المعلمة الحاصلة على لقب المعلم العالمي لعام 2021 المعلمة إنصاف النعانعه ل "الانباط" عن فخرها في يوم المعلم العالمي وقالت، افتخر اني معلم وافتخر لكوني معلم مُلهم معطاء ومحفز ومميز دمتَ لنا نورًا وشمسًا على مر الأيام يا معلمي .
وتابعت إلى المعلم الذي أعطى الكثير من جهده ووقته وعلمه الثمين، لك مني كل مشاعر الحب والوفاء والإخلاص اليك ياصاحب الرسالة الهادفة، يا صاحب العمل الجادّ، يا من غرست بنا كل المبادئ والقيم السامية والتي ستبقى مزروعة فينا ما حيينا، أقول شكرًا كنت وستبقى عنوانا لكل نجاح ستبقى قصة نجاح تكتب سطورها بحروف من نور كنت وستبقى نبراس وشمعة امل تنير طريق الاجيال كل عام وجميع المعلمين بالف خير. 
كما عبر أيضا الخبير التربوي الأستاذ محمود درويش عن فخره بقوله ، افتخر اني معلم.. 
وتابع، إلى كافّة المعلمين في هذا العالم وإلى كلّ شخص علّمني حرفًا واحدًا، أنت إنسان عظيم بكلّ ما تحمل الكلمة من معنى، أنت قدّمت وبذلت ومنحت وأعطيت في سبيل البناء والإعمار، لم تدخر جهدًا من جسدك، بل دفعته كاملًا من أجل الأمة، كلّ عام وجميع المعلمين بألف خير بمناسبة اليوم العالمي للمعلم. 
وشكرت المعلمة وديان المعلم بقولها ، شكرا لكل من غرس بذرة تحصد ثمارها كل يوم .. شكرًا لكل من له يد في نشر العلم ..افتخروا بعملكم فبعطائكم تبنى الأجيال وتنهض الأمم، وكل عام وأنتم رمزًا للعطاء وكل عام وجهودكم وطاقاتكم وإلهامكم لا يتوقف بل يزيد . 
فيما أشاد الأستاذ إبراهيم درباشي بدور المعلم وقال، يجب اعادة الاعتبار للمعلم على اعتبار انة احد الاعمدة التي تبنى مجتمعا واعيا حرا كريما .
وتابع،  المعلم هو صانع امجاد الدول وباني نهضتها، واذا عدنا للزمن القديم نرى ان شخصية المعلم كانت من شخصيات المجتمع وينال الاحترام والتقدير من كل اطياف البلد .. في هذا الزمن حيث تغيرت المفاهيم والقيم وطغى على الحياة العنصر المادي اصبح المعلم مجرد موظف لا يحظى باهتمام الدولة ونظرة المجتمع له اصبحت اقلل بكثير من السابق .. لذا نرى الان نتائج هذا الاهمال وكيف اصبح مستوى التعليم في الحضيض للاسف .