السحيم يعرض الخطة الإستراتيجية و التنمية المحلية لبلدية مؤتة والمزار للأعوام 2020-2025

قامت بلدية مؤتة والمزار بدعم من مشروع اللامركزية والحكم المحلي (USAID - CITIES) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن بالعمل على إعداد الخطة الإستراتيجية وخطة التنمية المحلية للأعوام 2020-2025 .


وأكد رئيس لجنة بلدية مؤتة والمزار المتصرف احمد السحيم ان الخطة الإستراتيجية تأتي ضمن منهجية تشاركية تستهدف انخراط جميع الجهات المعنية والاطراف ذات العلاقة بالتخطيط للوصول إلى الخطة الإستراتيجية وخطة التنمية المحلية التي تعكس واقع الحال في مناطق البلدية وميزتها التنافسية.


وقال ان الهدف من هذه الخطه بالوصول إلى رؤية ورسالة للبلدية والخروج بمجموعة من الاهداف الإستراتيجية والقطاعية والتنموية وكذلك مجموعة من المشاريع والبرامج التنفيذية التي تهدف إلى تحسين اداء البلدية وخدماتها، ورفع كفاءة العمل فيها وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص من خلال تحديد مجموعة من المشاريع التنموية على مستوى البلدية والمناطق التابعة لها، وبما يخدم التحول بمفهوم العمل البلدي إلى استغلال الامكانات المتاحة وبما يزيد من عوائد الاستثمار في الموارد المالية والبشرية.



وبين أن الخطة الإستراتيجية وخطة التنمية المحلية ركزت على التخطيط التشاركي، مبينا ان رؤساء المجالس المحلية وممثلي الدوائر الفنية في البلدية بالتعاون لإيجاد أفضل السبل لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي مما يساهم في تحقيق التوزيع العادل لمكتسبات التنمية للجميع بشكل يحقق تكافؤ الفرص وذلك وفقا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني.



وأشار الى ان هذه الوثيقة تمثل الخطة الإستراتيجية وخطة التنمية المحلية لبلديةمؤتة والمزار 2020-2025 والتي سيتم الاستناد إليها عند إعداد أدلة الاحتياجات المستقبلية، أو عند التواصل مع الجهات المانحة لتمويل بعض المشاريع الواردة في الخطة، مشيرا انه كما سيتم الاستناد لهذه الخطة عند إعداد موازنة البلدية، وتعد هذه الخطة أساساً مستقبلياً لإعداد التقارير السنوية حول إنجازات البلدية والتي سيتم عرضها على المجلس البلدي واتاحتها لاطلاع المجتمع المحلي.



واوضح انه تم مراعاة مفاهيم وتطبيقات عدالة النوع الاجتماعي والدمج المجتمعي وتكافؤ الفرص عند إعداد هذه الخطة بهدف مراعاة احتياجات وأولويات المواطنين والسكان من جميع الفئات المجتمعية والاقتصادية والظروف المعيشية بما فيهم الرجال والنساء والشباب والشابات والأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال واليافعين والكبار بالعمر والمجموعات والأفراد المهمشين اقتصاديا واجتماعياً.




وثمن رئيس لجنة بلدية مؤتة والمزار احمد السحيم خلال كلمته الجهود الكبيرة التي قام بها الجميع باعداد هذه الخطه معبرا عن خالص شكرة وتقديرة متمني المزيد من التقدم والنجاح في خدمة اهالي مؤتة والمزار تحت ظل الراية الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم