مهرجان الحصاد الثقافي التاسع يتنقل بين الوية اربد

استضاف اتحاد القيصر للآداب والفنون، مساء امس الثلاثاء، امسية شعرية وفنية بقاعة بلدية المزار الجديدة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الحصاد الثقافي التاسع الذي تنظمه مديرية ثقافة اربد بالتعاون مع الهيئات الثقافية.
واشتملت الامسية التي رعتها رئيسة جمعية الاسرة البيضاء الناشطة الاجتماعية فايزة الزعبي على قصائد شعرية للشاعرين حمود الجبور وحسين الترك والطفلة جودي الجود تنقلوا فيها بين الشعر الوطني الذي جسد قصة المكان والزمان والانسان في مراحل بناء الدولة والعقد الاجتماعي الذي ربط الشعب بقيادته الهاشمية منذ انبلاج ثورة العرب الكبرى.
كما اشتملت الامسية على فقرات تراثية وفلكلورية قدمتها فرقة المزار الشمالي الشعبية على انغام الربابة والمهباش وفقرة فنية للفنان حسين الشرمان.
واشادت الزعبي بالتعاون البناء بين مديرية الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني في احياء مهرجان الحصاد التاسع ليبقى شمعة مضيئة في فضاءات الادب والفن، احياء للتراث والتاريخ وشاهدا على الانجازات التي تحققت في المئوية الاولى للدولة الاردنية بقيادة الهاشميين مثمنة جهود اتحاد القيصر في هذا الجانب.
واوضح مدير مديرية ثقافة اربد الدكتور عاقل الخوالدة ان المديرية ارتأت توزيع نشاطات مهرجان الحصاد التاسع على الوية المحافظة للخروج من مركزية المهرجان ونشره في جميع انحاء المحافظة، لافتا الى ان فعاليات مماثلة اقيمت امس ببيت الشعراء استضافها مركز عالم البقاعي ومبادرة "اربد تقرأ" التي عقدت نشاطها في مركز اربد الثقافي.
ولفت الخوالدة الى ان حفل الاشهار الرئيس لمهرجان الحصاد سيقام مطلع الشهر المقبل بمدينة الحسن الرياضية ضمن اسبوع ثقافي منوع، لافتا الى اقامة فعالية ثقافية في الاغوار الشمالية وفعالية مماثلة في الطرة بلواء الرمثا غدا الخميس تستضيفها جمعية طيف للثقافة والفنون.
يشار الى ان المهرجان توقف للسنتين الماضيتين بسبب جائحة كورونا .