السفير المكسيكي يزور "الانباط"

هيرنانديز يؤكد على عمق العلاقات الاردنية المكسيكية


الانباط - عمان

اكد السفير المكسيكي في عمان روبيرتو هيرنانديز على عمق العلاقات الاردنية المكسيكية، مشيرا ان العمل جاري على تحريك العجلة الاقتصادية بين البلدين خاصة بعد ما اصابها من انتكاسة بسبب جائحة كورونا .

واضاف هيرنانديز خلال زيارة قام بها لصحيفة الانباط امس الثلاثاء، ان اتفاقيات اقتصادية وقعت بين البلدين لتسهيل الحركة التجارية خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية وغيرها من السلع التي تهم الجانبين .

كما لفت الى ان هناك تبادل ثقافي بين البلدين على مستوى الجامعات وخاصة البحث العلمي، مشيرا الى ان المكسيك تتجه لتوثيق التعاون العلمي من خلال تخصيص منح دراسية للطلبة الاردنيين .

وفيما يتعلق بالجالية المكسيكية في الاردن، قال هيرنانديز ان الاردن يتواجد فيها 100 مواطن مكسيكي.

وعلى المستوى السياحي اوضح السفير، ان المكسيك لم تغلق مجالها الجوي امام الحركة السياحية رغم وجود الجائحة وتتطلع الى حركة سياحية نشطة بين البلدين

وحول دور الاردن في عملية السلام بين فلسطين و"اسرائيل"،اكد السفير ان المكسيك تؤمن بدور الاردن القوي والفعال في الملف الفلسطيني الاسرائيلي، وان المكسيك في مقدمة الدول التي تؤمن بالحل العادل والشامل فيما يتعلق بالقضية الفلسطينة وهي حل " الدولتين "، مؤكدا على الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس الشريف .