مذكرة تعاون بين المكتبة الوطنية وعون الثقافية

 وقعت في المكتبة الوطنية، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون بين دائرة المكتبة الوطنية وجمعية عون الثقافية؛ في إطار سعي المكتبة لعقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي من أجل تحقيق أهداف المكتبة.
ووقع الاتفاقية مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة ورئيس الهيئة الإدارية للجمعية أسعد العزام، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.
وقال الدكتور العياصرة إن "الوثائق كنز للشعوب إذا لم يتم استخراجها وجمعها وتنظيمها وإتاحتها فلا قيمة لها"، مضيفا أن المكتبة الوطنية وضمن الخطة الوطنية للاحتفال بمئوية الدولة جرى تكليفها بأرشفة وثائق أكثر من 200 مؤسسة رسمية وخاصة، ومنها أقدم 15 مدرسة وأقدم الكنائس والمصانع والشركات.
بدوره، قال العزام إن المكتبة الوطنية شريك رئيسي واستراتيجي للجمعية، مبيناً أن أعضاء الجمعية سيتوجهون إلى المحافظات من أجل البدء بجمع الوثائق. وقدم سند الزبن 70 صورة تعود لوالده عكاش باشا الزبن تؤرخ للجيش العربي.
وتهدف الاتفاقية التي وقعت إلى التعاون بين الفريقين في مجال جمع الوثائق الوطنية من المجتمع المحلي والجمعيات والنوادي والأفراد، بالإضافة إلى التشاركية في إقامة الندوات وعقد المؤتمرات الثقافية ذات العلاقة بالمناسبات الوطنية والقومية.
--(بترا)