افتتاح فرع نقابة المهندسين بالرمثا

فتتح نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، اليوم الأحد، فرع نقابة المهندسين الأردنيين في الرمثا.
ولفت سمارة خلال حفل الافتتاح، إلى دور النقابة في خدمة المهندسين والمهندسات في جميع محافظات المملكة مشرا الى التعديلات التي أقرت على قانون النقابة ونظام التكافل الاجتماعي، اضافة الى تعديل نظام التقاعد ونظام التأهيل والاعتماد المهني وصندوق التدريب. وبين أن النقابة أقرت تعديلات على نظام صندوق التقاعد، تم بموجبه إعفاء الزملاء من الغرامات المترتبة عليهم، لتشجيعهم على العودة لصندوق التقاعد، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها النقابة لإقرار تطبيق التمثيل النسبي على انتخابات النقابة.
وتطرق سمارة إلى التحول الرقمي الذي تشهده النقابة وسعيها لتصبح "نقابة ذكية"، لكي تتمكن من تقديم خدماتها لكافة منتسبيها في مختلف مواقعهم.
وقال نقيب المهندسين، إن عدد الهيئة العامة للنقابة بلغ 180 ألف مهندس ومهندسة، ما يشكل هذا تحديا أمام النقابة لتقديم خدماتها للمهندسين، ومحاولة تأمين فرص عمل لهم من خلال فتح أسواق جديدة.
وأوضح أن النقابة وقعت العديد من الاتفاقيات لتشغيل وتدريب المهندسين، من بينها اتفاقية لتأهيل المهندسين للعمل في ألمانيا ومساعدتهم على تعلم اللغة الألمانية. من جانبه، شكر رئيس فرع الرمثا، المهندس أسامة ذيابات، مجلس النقابة والمجالس السابقة على دعمهم لفكرة تأسيس فرع للنقابة في الرمثا.
وقال إن عدد أعضاء النقابة في لواء الرمثا، يبلغ نحو 3000 مهندس ومهندسة، وإن النقابة تسعى من خلال الفرع، لتقديم الخدمات لكافة منتسبيها، مشيرا إلى أن الفرع يتكون من مركز تدريب وقاعة لعقد النشاطات، إضافة لمكاتب إدارية. كما شكر رئيس مجلس فرع إربد، المهندس أحمد ملكاوي، كل من ساهم في إنجاز فرع الرمثا، مؤكدا أن النقابة هي بيت لكل الأردنيين، وتعتبر قصة نجاح على المستوي الوطني والدولي. وفي ختام الحفل الذي حضره أعضاء مجلس النقابة، تم توزيع الدروع على كل من ساهم في دعم فكرة إنشاء الفرع.