الأهلي يحصل على شهادة المعيار العالمي لنظام إدارة أمن المعلومات

حصل البنك الأهلي الأردني، على شهادة المعيار العالمي لنظام إدارة أمن المعلومات 2013 (27001 ISO / IEC)، والتي تعد واحدة من أكثر الشهادات الموثوقة والمعتمدة عالمياً، حيث تحدد أفضل الممارسات المطبقة في عملية إدارة أمن المعلومات.
وأكد البنك في بيان صحافي اليوم الأحد، أن حصوله على هذه الشهادة، تعني التزامه بمعايير أمن المعلومات وحماية البيانات، وقيامه بالعمل على التحسين والتطوير المستمر لبرامج وأنظمة أمن المعلومات، والتي يسعى من خلالها إلى ضمان تقليل تأثير المخاطر المتعلقة بالأصول المعلوماتية، من خلال تصميم أفضل الضوابط الأمنية المناسبة، إضافة إلى حماية أصول أصحاب المصلحة والمحافظة على أمن المعلومات السرية، وضمان استمرارية العمل بشكل آمن في حالات الأزمات، كما تم تصميم وتنفيذ مجموعة شاملة وفعالة لضوابط أمن المعلومات التي تطبق على كافة العمليات والخدمات البنكية والتكنولوجيا المستخدمة.
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للبنك، محمد داود، أن هذا الإنجاز يعزز النمو والتطور، والابتكار المستدام الذي يسعى البنك إلى توفيره لجميع أصحاب المصلحة. ويأتي حصول البنك على هذه الشهادة، ضمن جهوده الدؤوبة لزيادة ثقة عملائه من خلال تزويدهم بخدمات مصرفية آمنة تتواءم مع التطورات التكنولوجية من خلال التزام البنك بمعيار أمن المعلومات وحماية البيانات والتحسين والتطوير المستمر لهذه المنظومة