تفاوت في أسعار فحوصات كورونا والبلبيسي يبرر

دلال عمر
حددت وزارة الصحة أسعار الفحوصات الكورونا بسعر ثابت وهو 28 دينار أردني بحسب أخر تحديث، ولكن رغم ذلك لوحظ تفاوت كبير في الاسعار ما بين المستشفيات الخاصة والمختبرات الطبية ووصلت أسعار الفحص المستعجل احيانا الى 70 دينار .
التفاوت في الاسعار في عدة مختبرات ومستشفيات خاصة معتمدة من قبل وزارة الصحة الأردنية يتبين بأن سعر الفحص يتراوح من 20 دينار الى 28 دينار للفحص العادي والمستعجل 70 دينار حسب تسعيرة المختبر او المستشفى؛ ووفقا للمعطيات الأتية من الواضح بأن جميع المختبرات السابق ذكرها تحقق الربح المرجو فلماذا التباين الواضح بين الأسعار .
وفي حديث خاص لـ"الأنباط" مع أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل بلبيسي حول الأسعار المتفاوتة قال، بأن الوزارة حددت الأسعار ولا مختبر يرفع السعر عن 28 دينار ولكن هنالك مختبرات توفر خصومات للمواطنين بحيث تصبح الأسعار أقل من السعر المحدد , واذا كانت الأسعار مرتفعة تكون بحالة طلب المرض للفحص بأن يكون مستعجل .

وفي موضع عدم قبول فحص الكورونا في حالة السفر من المراكز الصحية الحكومية ويشترط بأن تكون من مختبر خاص، أكد البلبيسي بأن هذا الكلام المتداول بين الناس ولكنه كلام خاطئ وفحوصات الكورونا في المراكز الصحية الحكومية معتمدة الا اذا كانت شركة الطيران متفقة مع مختبر خاص معين .