حوارية لمناقشة فرص حصول الرياديين على الاستثمار

عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" بالتعاون مع مجلس الشركات الناشئة، جلسة حوارية بعنوان "ما الذي يبحث عنه أصحاب رأس المال المغامر".
وتأتي هذه الجلسة وفق بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، كجزء من تحديث دراسة خريطة الشركات الناشئة.
وقال المدير التنفيذي لجمعية "انتاج" المهندس نضال البيطار، إن الجلسة جاءت لتركيز الجهود بشكل اكبر على خريطة الشركات الناشئة التي اطلقتها "انتاج" و"مجلس الشركات الناشئة" بالتعاون مع شركة "أورانج" وبدعم من الاتحاد الأوروبي اخيرا، مؤكدا سعي "انتاج" لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة من خلال المبادرات والخطط التي تشرف عليها حاليا.
من جهتها، اوضحت مديرة حاضنة أعمال "أي بارك" سيرين الدويري، أن بيئة الأعمال أصبحت تواجه المزيد من التحديات بسبب ما فرضته جائحة كورونا، وأن الوصول للتمويل هو من أهم التحديات التي تواجه الشركات الريادية والناشئة في الأردن.
من جهته، اكد الشريك الإداري في شركة "ناما فينتشرز" المهندس محمد الزعبي، أن الشركة تركز على دعم الابتكار التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما في السعودية.
وقال إن منظومة ريادة الأعمال اليوم، تحظى بدعم حكومي وشبه حكومي وعلى مستوى العالم وليس الأردن فقط أو الدول العربية.
وأشار مؤسس شركة "ميكسد دايمينشن" مهند تصلق، إلى أن الريادي يجب ان يبتكر حلا لأي تحد يواجهه، وأن الريادي يستطيع تخطي الصعاب بحلول غير تقليدية.