رئيس مجلس هيئة النزاهة يلتقي مدير مشروع التوأمة اللتواني

 التقى رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، الدكتور مهند حجازي، وأعضاء المجلس في مبنى الهيئة، أمس، مدير مشروع التوأمة اللتواني، جوفيتاس راشكافيتوس، والنائب الأول لمدير دائرة التحقيقات الخاصة في جمهورية ليتوانيا، ومدير المشروع الأصغر من الجانب النمساوي، الخبير في وزارة المالية غيرهارد ليفي.
ويأتي حضور الفريق في مشروع التوأمة التابع للاتحاد الأوروبي، بدعم من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في مجالات النزاهة والوقاية من الفساد.
وأبدى حجازي ارتياحه للمراحل التي قطعها مشروع التوأمة والجهود التي تبذلها جميع الأطراف الأردنية واللتوانية والنمساوية لإنجاح المشروع الذي يعزز علاقة الهيئة بالاتحاد الأوروبي.
وناقش الجانبان التقدم الملموس في المشروع والدعم القيّم المقدم للهيئة وكوادرها من الجانب الأوروبي، بهدف تعزيز قدرات إدارات الهيئة المتخصصة في تقييم وإدارة مخاطر الفساد في قطاعات مختارة.
بدوره، أكد عضو مجلس الهيئة، مدير المشروع الوطني سامي السلايطة، على الدور المهم للدول الأعضاء في تعزيز ثقافة مكافحة الفساد وتعزيز نظام النزاهة الوطني بالإستناد إلى أفضل ممارسات الدول الأعضاء في المشروع.
وبعد اللقاء، تم تنظيم جولة تعريفية للقائمين الأوروبيين على المشروع، تضمنت زيارة مديريات الهيئة للتعرف على أهم الأعمال وطبيعتها وتقييم الجوانب التي يمكن من خلالها تعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين.
يذكر أنه يتم تنفيذ مشروع التوأمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمبلغ إجمالي قدره 5ر1 مليون يورو لمدة 21 شهرا، من قبل دائرة التحقيقات الخاصة في جمهورية ليتوانيا، ومديرية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية الليتوانية، ولجنة الأخلاقيات الرسمية، والوكالة النمساوية للتكامل الأوروبي، والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية.
--(بترا)