موظفي بلدية معان هددوا بالإضراب والحجاج يلتقيهم _صور

الأنباط-جواد الخضري
قام عدد كبير من موظفي بلدية معان الكبرى بالتجمع أمام مبنى البلدية في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، مهددين بالإضراب عن العمل بسبب إيقاف مكافآت كانت تُصرف لجميع العاملين بالبلدية.
بداية التجمع قال الموظفين المجتمعين أمام مبنى البلدية بأن هناك حوالي مائتان وخمسون موظفًا لم يتم صرف مبلغ خمسة وستون دينارًا لهم بينما هناك أربعة وخمسون موظف من موظفي البلدية يتقاضون المكافأة بنسبة 30٪ كعمل إضافي وغيره بحسب قولهم.
خلال الوقفة الجماعية قام رئيس لجنة بلدية معان الكبرى المتصرف خالد الحجاج وأعضاء المجلس البلدي بالالتقاء بمجموعة من الموظفين، استمعوا لمطلبهم الذي أكدوا فيه أن على المجلس البلدي صرف مبلغ ٦٥ دينار لهم بدل عمل إضافي والذي أوقفه المجلس الحالي.
"الأنباط" حضرت لقاء رئيس المجلس البلدي والموظفين والذي أكد فيه المتصرف الحجاج بأن نسبة ال30٪ التي يتم صرفها على الراتب الأساسي للمستحقين شريطة أن لا يتجاوز المبلغ 10٪ من إجمالي الراتب وهم العاملين بالميدان (عمال الوطن، الزراعة، سائقي الضاغطات، ومن ينطبق عليهم القانون حسب طبيعة عملهم).
أما بالنسبة للمكافئة التي يطالبون بها بيَّن الحجاج بأن هناك لجنة مكافآت تعمل على تحديد مبالغ العمل الإضافي والقرار من اختصاص رئيس لجنة البلدية والمجلس البلدي، أما ما يطالب به الموظفين من استمرار الحصول على ال30٪ مع صرف مكافآت شهرية هذا يحتاج إلى مراجعة الوزير والشؤون القانونية لدراسة المطالب ومدى قانونيتها، حيث تم إعطاء مهلة اسبوعين.
وحول صرف المكافآت المتأخرة للذين قاموا بالعمل الإضافي خلال شهري حزيران وتموز 2021 فسيتم الليلة أخذ قرار مجلس بلدي هذه الليلة الأحد ليتم الموافقة على صرفها، بينما سيتم رفع مطالبات شهر آب وايلول وباقي الأشهر المتبقية لنهاية العام فسيتم رفعها لوزير الإدارة المحلية لشؤون البلديات لمعرفة الموقف القانوني، حيث أكد الموظفين على أن رئيس لجنة بلدية معان الكبرى السابق والمجلس البلدي كانوا قد اتخذوا قرار بصرف المكافآت الشهرية اعتباراً من 1/5/2021 ولغاية 31/12/2021 بموجب قرار صادر عن لجنة بلدية معان الكبرى رقم 173/41 تاريخ 6/6/2021.