المؤسسة التعاونية في الطفيلة تقدم خدماتها لنحو 65 جمعية

- أكد مدير المؤسسة التعاونية في الطفيلة، رائد الربيحات، أن قطاع الجمعيات التعاونية استطاع وعبر مسيرته تحقيق قصص نجاح لعدد من المشروعات الإنتاجية، التي أسهمت في توفير فرص عمل، وتحسين مستويات الأسر الريفية والأخرى المنتجة.
وقال الربيحات، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن زهاء 65 جمعية تعاونية في الطفيلة، تعمل ضمن أغراض وغايات تتنوع بين السياحية والزراعية والتجارية، تمكن العديد منها من إقامة مشروعات تنموية، وتحقيق إيرادات مالية مميزة.
وأضاف أن المؤسسة قامت، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام 2025-2021، نظرا للدور الريادي للجمعيات في المجتمعات المحلية، كأداة فاعلة في المساهمة بتحقيق التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن هذه الاستراتيجية ستكون خارطة طريقٍ للحركة التعاونية، ورافداً حيوياً للاقتصاد الوطني.
وأشار الربيحات إلى دراسة ميدانية قام بإعدادها حول أثر الجمعيات الزراعية على التنمية الريفية، جرى خلالها دراسة جمعية برة ضانا الزراعية، كحالة ضمن الدراسة، التي أوصت بضرورة فتح المجال للجمعيات التعاونية لتأخذ دورها المطلوب في احتضان المزارع (العضو) ورعايته، واستقطاب جميع الأعضاء الذين تركوا مهنتهم وتحولوا إلى مهن أخرى.
--(بترا)