أوقاف جرش تكرم المشاركين بمراكز تحفيظ القرآن

أقامت مديرية أوقاف جرش، اليوم الأربعاء، حفلا لتكريم المشاركين بمراكز تحفيظ القرآن الصيفية في المحافظة.
وأكد رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنة، راعي الحفل، أن الأسرة هي اللبنة الأساسية للمجتمع، مؤكدا أهمية التنشئة القائمة على التعاليم الإسلامية والالتزام بالكتاب والسنة للقضاء على المشاكل الاجتماعية.
وقال مدير أوقاف محافظة جرش فراس أبو خيط إن المديرية عقدت هذا الصيف 40 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم للذكور والإناث موزعة على مختلف المناطق في المحافظة، مشيرا إلى أن هذه المراكز تأتي ضمن الاستراتيجية العامة للوزارة لتعزيز القيم الدينية والوطنية في نفوس الطلاب على حد سواء، لذا كان شعارها العريض مئوية الدولة الأردنية وشهداء الكرامة الأبية. وأكد أهمية البناء الحقيقي والتنمية من خلال تنشئة جيل واع ثابت المبادئ وراسخ القيم.
وأشاد مفتش مديرية الأوقاف الدكتور طايل الزعبي بالطلبة والأهالي الذين سجلوا أبنائهم للمشاركة بهذه المراكز والاستفادة من برامجها.
وأكد مشرف المراكز الصيفية عمار سليمان حرص الأهالي على مشاركة أبنائهم بالمراكز الصيفية وحفظ القرآن الكريم لاستغلال أوقات الفراغ لدى أبنائهم وتنشئتهم تنشئة سليمة.
وقالت الهام أبو كايد في كلمتها بالنيابة عن مشرفات المراكز إن احتفالنا اليوم يأتي ليقطف ثمار الجهود التي بذلها طلاب المراكز الصيفية في حفظ كتاب الله، مشيرة إلى أنه يقع على عاتقنا غرس القيم الكريمة في نفوس الطلبة في زمن انتشرت فيه الفتن.
وفي ختام الاحتفال، قام رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى ومدير الأوقاف بتكريم الطلبة المشاركين بالمراكز وتسليمهم الجوائز.
-- (بترا)