ماكرون: مؤتمر بغداد مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد العراق وفرنسا، اليوم السبت، إنهما بصدد ابرام عقود اقتصادية في مجال الطاقة على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.
وقال الرئيس برهم صالح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا تبقى شريكا ومساندا للعراق لمواصلة الحرب ضد الإرهاب، وستبقى شريكا اقتصاديا لإعادة إعمار العراق. وأضاف، أمامنا تحديات تواجه بلدان المنطقة تتطلب التعاون والشراكة للتغلب عليها عبر تعزيز التعاون في مجالات الامن والاقتصاد، مبينا أن العراق المستقر ركن أساس لمنظومة إقليمية لمحاربة التطرف والإرهاب.
وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن مؤتمر بغداد لدول الجوار مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة، ومن الضروري الجلوس خلال مؤتمر بغداد على طاولة واحدة".
وأضاف أن "العراق وفرنسا شريكان أساسيان في الحرب ضد الإرهاب وفرنسا حريصة على استقرار العراق وأمنه"، وأن "فرنسا ساهمت في حرب العراق ضد داعش الإرهابية".
وتابع ماكرون "الزيارات المتبادلة بين البلدين تهدف لتعزيز العلاقات الثنائية ومستمرون بدعم الجهود العراقية لإعادة النازحين"، مشيرا إلى أن "فرنسا خصصت ميزانية لدعم استقرار المناطق المحررة ونؤكد التزام فرنسا بدعم العراق"، داعيا إلى مكافحة التحديات المناخية وتعزيز التعاون بهذا الإطار، وفي الشهور المقبلة نضع اطارا أكثر ثراء وغنى. يذكر ان الرئيس ماكرون وصل بغداد فجرا السبت للمشاركة بقمة بغداد للتعاون والشراكة.