محافظ إربد: جولات ميدانية مكثفة لمتابعة تطبيق أوامر الدفاع

 أكد محافظ اربد/ رئيس اللجنة التنفيذية لخلية كورونا في المحافظة رضوان العتوم، أهمية تكثيف الجهود من قبل جميع الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بأوامر الدفاع.
ودعا، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، ممثلين عن جميع الجهات الرقابية والتفتيشية المعنية بمتابعة تنفيذ أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادر بموجبه، إلى ضرورة التمتع بحس المسؤولية الملقاة على عاتق فرق الرقابة والتفتيش الميدانية لإسناد الجهود الرامية إلى مكافحة انتشار الوباء وتوفير اشتراطات ومتطلبات البرتوكولات الصحي المتبع.
وقال العتوم في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، إن الفرق ستنطلق اعتبارا من صباح يوم غد الخميس بجولات ميدانية مكثفة طيلة فترة عمل المنشآت التي تستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا، مشيرا إلى أن المخالفات حتى نهاية الشهر الحالي ستقتصر على مدى الالتزام بالاشتراطات والمعايير الصحية المتصلة بضبط العدوى والعمل في بيئة صحية آمنة، وفقا لمتطلبات أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه، إلى جانب قيام الفريق بدور توعوي وتثقيفي وتوجيهي للمنشآت والأفراد بأهمية الالتزام بهذه الاشتراطات.
وأشار إلى أن الفرق ستبدأ بتنفيذ بنود أمر الدفاع "32" اعتبارا من مطلع شهر أيلول المقبل للمنشآت والأفراد العاملين بها في القطاعين العام والخاص.
وبين العتوم أنه اعتبارا من الأول من الشهر المقبل سيصار إلى تطبيق الجوانب الإجرائية المتصلة بأمر الدفاع "32 "على المنشآت والأفراد المخالفين وغير الحاصلين على جرعتي اللقاح في حال عدم حصولهم على فحوصات "بي سي آر" كل 72 ساعة، كبديل عن عدم تلقيهم اللقاح، مؤكدا أنه لن يجري التهاون مع المخالفات المتصلة بهذا الجانب الى جانب المخالفات الأخرى المتعلقة بعدم الالتزام بالبرتوكولات الصحية المتبعة.
ودعا المواطنين والعاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص إلى ضرورة الإسراع بتلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا تجنبا لوقوعهم تحت طائلة المخالفات والغرامات المحددة بموجبها.
وأشار العتوم إلى أهمية ودور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مفاهيم التوعية المجتمعية بالإسراع بتلقي اللقاح كخط دفاع أول عنهم وعن المجتمع وتحصينهم من المخالفات والعقوبات، لافتا إلى أن مراكز التطعيم المنتشرة في المحافظة وعددها 17 مركزا تفتح أبوابها لاستقبالهم.
--(بترا)