الحنيفات ندرس تقليص ازدواجية الاجراءات مع الغذاء والدواء

قال وزير الزراعة م. خالد الحنيفات خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى وزارة الزراعة وبحضور مدير الغذاء ممثلا عن مؤسسة الغذاء والدواء ومساعدين الامين العام للوزارة ان الوزارة ستعمل مع الغذاء والدواء على تقليص الاجراءات المزدوجه والتي تعطل عمل المستثمرين خاصة في بعض الاغذية المستوردة .
وبين الحنيفات ان هناك ضرورة لتعديل التعليمات الناظمة للاستيراد بما يمنع وجود تشوهات او ازدواجية في الاجراءات والاوراق المطلوبة وان يتم تحديد صلاحيات الرقابية والترخيص بما لا يشكل تداخل ويحافظ على خصوصية كل مؤسسة وقطاعها حيث تبقى رقابة سلامة المنتج من واجبات وصلاحيات الغذاء والدواء دون الخضار والفواكة والتي تدخل ضمن رقابة الاستيراد لدى وزارة الزراعة والوقوف على بعض الاغذية التي لا تحتاج متابعة ورقابة وزارة الزراعة .

واشار الحنيفات الى سرعة العمل على كافة التشوهات والازدواجية في التعليمات  من قبل الزراعة والغذاء والدواء مع تقيمم المخاطر والاشتراطات الفنية والمواصفات وتعديل التعليمات بما يجعل هناك تناغم يخدم التاجر والمستثمر ويسهل العمل .

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة للعمل على هذا التوجه ضم مدير الغذاء ومساعدي الامين العام لوزارة الزراعة للتسويق والثروة الحيوانية والانتاج النباتي والمشاريع .