النقل وصندوق المعونة يشاركان بحملة التوعية بمخاطر الرشوة

شاركت وزارة النقل وصندوق المعونة الوطنية، في حملة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للتوعية بمخاطر الرشوة، وذلك تنفيذا للتعميم الصادر عن مجلس الوزراء، والذي طالب أجهزة الدولة المختلفة بالتعاون مع الهيئة لإنجاح الحملة.
وقالت وزارة النقل في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنها ستنشر رسائل الحملة على مواقعها الالكترونية وعلى حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي لاطلاع العاملين والمعنيين بالقطاع كافة على مخاطر انتشار الرشوة، مؤكدة أنها ستعمل بتشاركية مع جميع الجهات الرقابية لتحسين وتطوير الأداء.
بدوره، أشار صندوق المعونة في بيانٍ صحفي اليوم، إلى أن آفة الرشوة تعد ظاهرة إجرامية خطيرة، كونها تشكل عائقاً حقيقياً ضد عمليات التطوير والتحديث، مضيفا أنه سينشر الإضاءات والرسائل أيضا تباعًا وتكرارًا على مواقعه الالكترونية وعلى حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.
وبين أنه يعمل بتشاركية مع جميع الجهات الرقابية لتحسين وتطوير الأداء، إذ يوجد أشخاص وضباط ارتباط دائمين للهيئة، وديوان المحاسبة في مقر الصندوق.
يشار الى ان هيئة النزاهة أطلقت اخيرا حملة توعوية واسعة على مستوى الوزارات والمؤسسات العامة، ودوائر الدولة المستقلة، للتوعية من مخاطر الرشوة والتحذير من آثارها السلبية على المجتمع.
--(بترا)