أوقاف الكورة تحتفي بالهجرة النبوية وتخريج أوائل المراكز الصيفية

 احتفلت مديرية أوقاف لواء الكورة اليوم الأحد، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وتخريج أوائل المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم.
وأكد مدير أوقاف الكورة هيثم بني ارشيد، في كلمة خلال الاحتفال الذي رعاه متصرف اللواء بكر الكعابنة، أن الهجرة النبوية الشريفة ستبقى من أهم حلقات تشكيل الدولة الإسلامية، ونقلة نوعية وتغييرًا جذريًا في تاريخِ الأمة الإسلامية، التي أرست دعائم الاسلام.
وأشار بني ارشيد إلى دور الهجرة النبوية في صناعة الأجيال، وغرس القيم العظيمة لديهم، وتعزيز تحديهم وارادتهم، لتحقيق أهدافهم، مثمناً دور القائمين على المراكز الصيفية لتحفيظ القران الكريم، وتعليم أحكامه وتلاوته لخلق النشىء الحافظ لدينه الحنيف.
وأكد رئيس محكمة الكورة الشرعية الدكتور قيس العماوي، أهمية مراجعة الدروس والعبر من الهجرة النبوية، وفي مقدمتها تجسيد الوحدة الوطنية، والتلاحم بين الشعب والقيادة، وتعزيز التكاتف بين كافة أبناء المجتمع الأردني من شتى المنابت والأصول، لبناء الوطن الأجمل القادر على مواجهة التحديات.
وجرى في نهاية الحفل الذي حضره عدد من ممثلي المجتمع المحلي ووعاظ وأئمة، تكريم للطلبة المميزين في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم.
--(بترا)