الكرك: حوارية حول تعزيز الهوية الوطنية الاردنية

نظمت جمعية السلم والتضامن الثقافية الاردنية بالتعاون مع مديرية ثقافية الكرك، مساء امس، حوارية حول تعزيز الهوية الوطنية الاردنية الجامعة، بمناسبة مئوية الدولة.
وشدد المشاركون بالحوارية التي عقدت في مركز الحسن الثقافي على اهمية تعزيز هوية الدولة الاردنية المتماسكة، مؤكدين ان الهوية الوطنية الاردنية كانت على الدوام هوية جامعة لكل الاردنيين، حيث اسهم الاردنيون كافة في مسيرة بناء النهضة الاردنية والعمل للقصية العربية وخصوصا القضية الفلسطينية . واشارت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة الى اهمية التعاون بين المديرية والهيئات الثقافية بالمحافظة في تنظيم الندوات والفعاليات المختلفة.
ولفتت الى وجود حالة وطنية تشكلت لدى الاردنيين جميعا خلال المئة عام الماضية، بان الاردن دولة راسخة ومستقرة بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة والتفاف الشعب الاردني حولها، كونها قيادة متسامحة على الدوام. من جانبه، اشار الناشط المهندس حسين الصرايرة الى ان النظام السياسي الاردني كان على الدوام وعبر تاريخه الطويل الممتد منذ مئة عام عنوانا للتسامح وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة، لافتا الى ان الهوية الوطنية تشكلت عبر تاريخ المملكة من خلال حالة حوار طويل ونضالات وطنية اجتماعية وسياسية وفكرية شارك فيها كل الاردنيين.
بدوره، أكد رئيس جمعية السلم والتضامن الثقافية الاردنية هشال العضايلة ان الجمعية تنفذ سلسلة من النشاطات بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك تحت عنوان "تعزيز الهوية الوطنية الجامعة لدى الشباب الاردني"، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية الجامعة لدى الاردنيين وخصوصا الشباب.
-- (بترا)