الأردنية للماراثونات تنظم سباقا افتراضيا

 نظمت الجمعية الأردنية للماراثونات، اليوم الثلاثاء، سباقا افتراضيا "نركض من أجل فلسطين"، باستخدام تطبيق الجمعية (اركض للأردن الافتراضي)، لسباقات 5 كم و1كم.
وتميز السباق الافتراضي، الذي أقيم يوم 30 الشهر الماضي، بالتبرع بكامل ريع السباق للأشقاء في فلسطين وغزة من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وارتأت الجمعية إقامة هذا السباق كدعم رياضي ومادي ومعنوي للأشقاء في فلسطين، الذين يمرون بظروف معيشية صعبة.
وشهد السباق مشاركة عدائين محليين ودوليين من داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى محبي رياضة الجري بلغ عددهم 54 مشتركا بالفئات المختلفة.
وعبرت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات، لينا الكرد، عن سعادة الجمعية بنجاح سباق "نركض من أجل فلسطين الافتراضي"، الذي ساهم بدعم الأشقاء في فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في الوقت الراهن والذي من شأنه تشجيع الأفراد على الوقوف جنباً إلى جنب مع الأخوة في فلسطين ومزاولة رياضة الجري بكل حرية من أي مكان دون الحاجة للتواجد في تجمعات كبيرة.
وأضافت أن تطبيق "اركض للأردن الافتراضي" يجري تطويره وتحديثه بشكل مستمر بعد كل سباق، حيث تسعى الجمعية بكل جد لتطوير التجارب التي توفرها للمشتركين كافة ولمحبي رياضة الجري، خاصة أن الظروف التي مرت بها البلاد والعالم أجمع جعلت من التباعد الاجتماعي الحل الأفضل والأمثل للبقاء آمنين، وجاء تطبيق "اركض للأردن الافتراضي"، حلاً لمحبي رياضة الجري وليشجع الجميع على بناء لياقتهم ونشاطهم.
وثمنت دور المشاركين والمتبرعين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والهيئة العامة لتبرعهم ومساهمتهم بهذا الهدف السامي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي من خلالها سيتم توزيع المساعدات للأشقاء في فلسطين.
من جانبه، ثمن أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي، دور المشاركين والداعمين على هذه المساهمة التي سيكون لها الأثر الكبير في إيصال المساعدات الطارئة للأشقاء في فلسطين، داعيا القطاعات كافة لتحذو حذو الجمعية الأردنية للماراثونات في البحث عن طرق إبداعية وتطبيقات افتراضية مثل تطبيق (أركض للأردن) لتقديم الدعم والمساعدة.
ومن الجدير بالذكر أن كل عداء شارك في السباق سيحصل على ميدالية وشهادة مشاركة إلكترونية، فيما سيحصل الفائزون بالسباق على دروع.
--(بترا)