الصحفي ألاول في beIN SPORTS يلهم جيلاً جديداً من المواهب الإعلاميّة في أكاديمية رؤيا

 

انطلاقاً من التزامه بتعزيز ودعم الجيل الجديد من الصحفيين العاملين في مجال الإعلام الرياضي والإقليميين المحترفين، قدم حبيب زعبلاوي، أحد الصحفيين المحترفين لدى beIN SPORTS، دورة تحفيزية حول كيفية إعداد التقارير الرياضية التلفزيونية، والتي استمرّت لمدّة خمسة أيام، وتمّت بالشراكة مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي في عمّان- الأردن، في الفترة الواقعة بين 7 و12 أغسطس 2021.

تم تصميم هذه الدورة المكثفة لتزويد الصحفيين والمراسلين الرياضيين الطموحين والمهتمين في هذا المجال بمادة غنيّة تتناول الصحافة والتدريب الإعلامي، إضافة إلى إلهامهم وإعدادهم للنجاح في حياتهم المهنية مستقبلاً، وشمل البرنامج، الذي قدّمه زعبلاوي، على جلسات وجاهيّة للطلاب في بيئة إعلامية واقعية، كما قدّم لهم خلاصة خبرته العمليّة التي اكتسبها من خلال عمله مع قناة beIN SPORTS، القناة الرياضية الرئيسية التابعة لمجموعة beIN الإعلامية.

وخلال هذه الجلسات التدريبيّة، تم تجهيز طلاب أكاديمية رؤيا بالمهارات الإذاعية والإعلامية الأساسية لتعزيز فرصهم في السير على خطى كبار الصحفيين الرياضيين في المنطقة، بالاضافة إلى تعليمهم كيفية تطوير مواهبهم وصقلها في العديد من المجالات، بما في ذلك إعداد التقارير، واتقان الكتابة للصورة، وتسجيل الصوت المصاحب للتقرير، وإخراج التقرير النهائي، وتحضير السيناريو(لسكربت)، وانتهاء بمتابعة التقرير في غرفة التحكم.

وتعليقًا على الدورة التدريبية التي استمرت لمدة خمسة أيام في أكاديمية رؤيا، قال حبيب زعبلاوي، صحفي أول في beIN SPORTS: "أود أن أتقدّم شخصيًا بالشكر الكبير لأكاديمية رؤيا لجعل هذه الفرصة ممكنة ومنحي المجال لإحداث فرق حقيقي في مسيرة طلابهم. لطالما كان هدفي، من خلال العمل في قطاع الإعلام التنافسي، تشجيع وإلهام الحضور للمتابعة والتفوق في عالم الرياضة الرائع. فهؤلاء الطلبة هم مستقبل الصحافة، ومن واجبي – بل وإنه لشرف لي – القيام بإعدادهم وتحضيرهم لكل نجاح ممكن."

الصحفي المحترف حبيب زعبلاوي مختص في إعداد أبرز التقارير والأفلام الوثائقية ل beIN SPORTS. وهو أول وأصغر صحفي عربي يقوم بتغطية نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من قلب الحدث، وذلك في العام 2005، ولقد حاز على عدة جوائز مرموقة في قطاع الصحافة الرياضيّة.

تؤمن مجموعة beIN بأهمية الدور الكبير الذي يقوم به الصحفيون ومسؤوليتهم تجاه إلهام الجيل القادم من الرياضيين والمشجعين، وهو الأمر الذي ينتج عنه أبطال جدد ومشاركات جديدة في الرياضة. وتعمل هذه الجلسات التدريبية الملهمة على إفساح المجال أمام مجموعة beIN وفريقها الاحترافي من الصحفيين لتوفير فرص فريدة من نوعها لهؤلاء الصحفيين الرياضيين الطموحين، فيما يشرعون في حياتهم المهنية مستقبلاً.

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، المعتمدة دوليًا، قد تأسست بهدف تزويد الطامحين من المتخصصين في مجال الإعلام بنهج تدريبي رائد ومتكامل ومتعدد الوسائط. وتعمل الأكاديمية على تقديم العديد من البرامج من خلال مركزها التدريبي والتعليمي المتقدّم والمجهز بالكامل، وعلى أيدي أفضل المدربين والممارسين والخبراء في مجالاتهم المختارة