قرارات مجحفة لوزارة الصحة بحق عمال الخدمات

ق - جواد الخضري
نفذ العاملين بشركة الخدمات بمستشفى معان الحكومي وقفة احتجاجية ، بسبب قرار وزارة الصحة المتضمن شروط قاسية بالنسبة للعاملين في مجال تحضير الحليب والطعام واعداد الوجبات بكافة مسمياتهم . حين تنص الشروط بموجب العقد المبرم ما بين دائرة اللوازم العامة مديرية الخدمات الفندقية بوزارة الصحة وشركات الخدمات العاملة في مجال النظافة ، على أن يكون فني تحضير حليب بالمستشفيات يحمل شهادة بكالوريوس تمريض وبحد أدنى دبلوم تمريض مشارك ، وأن يكون الطهاة يحملون شهادات علمية في مجال التخصص .
مراقب العمال السيدة احسان الرواد تحدثت " للانباط " قالت مناشدة جلالة الملك عبدالله الثاني ودولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة ضرورة التدخل بقضية العاملين مع شركات الخدمات المساندة المتعاقدة مع وزارة الصحة ، كونهم يمتلكون خبرات طويلة في مجال عملهم تصل الى ما يقارب عشرون عاما ، لكن لا يحملون الشهادات المطلوبة . وقالت الرواد أن جلالة الملك يؤكد دوما على ضرورة توفر الخبرات العملية . وأضافت أين نذهب بعد خدمة مع هذه الشركات وصلت الى أكثر من عشر سنوات عمل ولنا أسر نقوم على رعايتها ؟ .
مراقب العمال محي الدين علي صرح " للأنباط " قائلا : كيف تقوم وزارة الصحة باتخاذ قرارات يتم بسببها إلقاء ما لا يقل عن ثلاثون شخص يعيلون أُسر وعليهم إلتزامات الى الشارع ، ليتم تعيين خريجين حديثي التخرج ولا يمتلكون أية خبرات على حساب العاملين ويمتلكون خبرات طويلة . وتساءل هل تريد الوزارة إشعال فتيل ؟!!! .
إحدى العاملات قالت ، هل يعقل أن تعمل خريجة بكالوريوس تمريض مع شركات الخدمات براتب الحد الأدنى من الأجور وهو 260 دينار ؟ .
بدورنا في صحيفة " الأنباط " نؤكد على الحكومة أن تعمل على فتح شواغر للخريجين وليس تعيينهم على حساب العاملين منذ سنوات طويلة ويمتلكون خبرات طويلة وتشهد لهم إدارة المستشفى والشركات التي يعملون بها بكفاءاتهم وقدراتهم على العمل .